رئيس التحرير: عادل صبري 05:57 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

سالمان: هدفنا تحسين وضع مصر في مؤشرات إدارة الأعمال

سالمان: هدفنا تحسين وضع مصر في مؤشرات إدارة الأعمال

اقتصاد

أشرف سالمان.. وزير الاستثمار المصري

خلال ترؤسه لاجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار..

سالمان: هدفنا تحسين وضع مصر في مؤشرات إدارة الأعمال

سمير فهمي - أمل نبيل 17 مارس 2016 10:27

أكد أشرف سالمان وزير الاستثمار أن الدور الرئيسي للهيئة العامة للاستثمار هو تهيئة مناخ الاستثمار الجاد وتنظيم البيئة المشجعة عليه، وتحسين وضع البلاد في مؤشرات الأعمال العالمية.


وقال خلال ترؤسه لاجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بحضور أعضاء المجلس والجهاز المركزي للمحاسبات إن تحسين بيئة الاستثمار سيحفز الاستثمار المحلي، ويجذب الاستثمار الأجنبي، ويدعم دور مصر كمركز لريادة الأعمال.

ولفت إلى أن المفتاح لتحقيق هذه الأهداف يتمثل في توفير بنية مؤسسية وإجرائية ميسرة لخدمات الاستثمار لمختلف قطاعات الاستثمار، والارتقاء بخدمات المناطق الحرة، بما يضمن استمرار تنافسيتها.

كان «سالمان» قد ترأس اجتماع مجلس إدارة الهيئة لمناقشة القوائم المالية والحساب الختامي وتقرير الجهاز المركزي للمحاسبات عن العام المالي المنتهي في 30/6/2015، حيث استمع خلاله لتقرير الجهاز المركزي للمحاسبات عن القوائم المالية والحسابات الختامية عن العام المالي 2014-2015، وتعرف على ملامح رد الهيئة على التقرير. كما استعرض مشروع الموازنة الجارية والاستثمارية التقديرية للهيئة للعام المالي 2016-2017.

وناقش الاجتماع ميثاق عمل لجنة المراجعة والالتزام وطبيعة العمل بإدارة المراجعة الداخلية بالهيئة، وتضمن عمل اللجنة تحديث الأدلة، والسياسات الخاصة بكافة قطاعات وفروع الهيئة، وحصر أدلة الإجراءات ومتابعة تحديثها، ومتابعة سير العمل والإجراءات بالهيئة في التوقيتات المحددة لإنجاز كل مهمة، والمشاركة في عملية تبسيط الإجراءات للخدمات التي تقدمها الهيئة.

وأكد سالمان أن إدارة المراجعة والالتزام لها دور محوري في إرساء القواعد المؤسسية ورفع كفاءة وفاعلية العمل بالهيئة.


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان