رئيس التحرير: عادل صبري 04:12 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

المصري: تراجع أسعار البترول كانت أفضل لمصر

المصري: تراجع أسعار البترول كانت أفضل لمصر

اقتصاد

محمد المصري رئيس الهيئة العامة للبترول

المصري: تراجع أسعار البترول كانت أفضل لمصر

محمد الخولي 16 مارس 2016 16:48

قال المهندس محمد المصري الرئيس التنفيذي لهيئة البترول المصرية، إن تراجع أسعار البترول بأكثر من 50% من قيمتها المسجلة في يونيو 2014 ليصل سعر برميل النفط إلى أدنى مستوياته، أحدث آثاراً سلبية على مجموعة من الدول، وآثاراً ايجابية على مجموعة أخرى، وتمثلت آثار ذلك في تقليل قيمة الدعم الموجه للمواد البترولية، بالإضافة إلى انخفاض تدفق الاستثمارات الأجنبية.


وأضاف المصري في تصريحات صحفية، أن تداعيات تراجع أسعار البترول كانت إيجابية على مصر في تقليل وتخفيض قيمة الدعم الموجة للمنتجات البترولية في بلد يشهد زيادة متسارعة في عدد السكان الذي تجاوز 90 مليون نسمة.


وأشار رئيس الهيئة، في تصريحات صحفية، إلى أنه يجري العمل خلال الفترة الحالية على عدة محاور لسد الفجوة بين الانتاج والاستهلاك والحد من الاستيراد، مشيرًا إلى أن المحور الأول والأساسي يتمثل في طرح الهيئة لمزايدة عالمية واتفاقيات بترولية جديدة، حيث أن هذه الاتفاقيات هي حجر الزاوية في تكثيف أعمال البحث والاستكشاف وزيادة معدلات الانتاج.


وأوضح أن انخفاض الأسعار العالمية للبترول يمثل تحديًا أمام القطاع، حيث لها تأثيرها على تدفق الاستثمارات في مجال البحث والاستكشاف والتنمية، موضحًا أن الشريك الأجنبي يجد من الصعوبة استرداد التكاليف خلال خمس سنوات في ظل انخفاض أسعار البترول.


اقرأ أيضًا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان