رئيس التحرير: عادل صبري 01:29 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

«فريد خميس»: 5 منح دراسية لطلاب كازاخستان بالجامعة البريطانية بالقاهرة

«فريد خميس»: 5 منح دراسية لطلاب كازاخستان بالجامعة البريطانية بالقاهرة

اقتصاد

رجل الأعمال المصري محمد فريد خميس

على هامش مباحثات تعاون مشترك..

«فريد خميس»: 5 منح دراسية لطلاب كازاخستان بالجامعة البريطانية بالقاهرة

أحمد بشارة 16 مارس 2016 16:08

قدم محمد فريد خميس، رئيس الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، 5 منح لطلاب دولة كازاخستان، من أجل الدراسة بالجامعة البريطانية في مصر، حيث يترأس «خميس» مجلس أمنائها، وتشمل مصروفات الدراسة، والإقامة، والسفر، والتنقلات.


جاء ذلك خلال استقبال «خميس» لـ«بريك أرين» سفير جمهورية كازاخستان بالقاهرة؛ لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين، وفرص التعاون، والاستثمارات القابلة للتنفيذ، بما يعود بالنفع على البلدين.

وقال «خميس» إن الاتحاد حريص على فتح آفاق جديدة، وفرص للاستثمار بين مصر ومختلف بلاد العالم، ومنها كازاخستان، التي تعد واحدة ضمن الـ10 دول الأسرع نموًا في العالم، وزاد ناتجها المحلي الإجمالي 16 ضعفًا منذ استقلالها، وفق إحصاءات صندوق النقد الدولي، فضلاً عن انضمامها لمنظمة التجارة العالمية في العام الماضي.

وأوضح «أرين» أن الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين له دور كبير، لما يوفره من دراسات وأبحاث متخصصة لفرص الاستثمار داخل مصر وخارجها، موجهًا الدعوة لوفد من الاتحاد؛ للاطلاع من قريب على ما يوفره الاقتصاد الكازاخي من فرص متساوية للمستثمرين ورجال الأعمال المحليين والأجانب على حد سواء.

وأضاف سفير كازاخستان بالقاهرة أن بلاده يعمل بها آلاف الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم، ويعمل بها أكثر من 2.5 مليون من الأيدي العاملة، وتنتج المشروعات الصغيرة ما يعادل 30% من الناتج المحلي الإجمالي.


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان