رئيس التحرير: عادل صبري 07:16 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"المركزي" يرفع الجنيه 7 قروش في عطاء استثنائي

المركزي يرفع الجنيه 7 قروش في عطاء استثنائي

اقتصاد

الدولار ينخفض أمام الجنيه

"المركزي" يرفع الجنيه 7 قروش في عطاء استثنائي

وكالات 16 مارس 2016 14:52

قالت مصادر مصرفية إن البنك المركزي رفع سعر صرف الجنيه بنحو 7 قروش، في العطاء الاستثنائي الذي أجراه اليوم الأربعاء لبيع الدولار، ليصل السعر الرسمي إلى 8.78 جنيه للدولار الواحد.

 

وطرح المركزي اليوم عطاء استثنائيا بقيمة 1.5 مليار دولار، لتغطية مديونيات العملاء بالعملات الأجنبية الناتجة عن عمليات استيرادية.

 

وتأتي هذه الخطوة بعد يومين من تخفيض المركزي للعملة المحلية 112 قرشا، لتبلغ  8.85 جنيه، في أول تغيير لقيمة العملة منذ تولي طارق عامر مهام منصبه في نوفمبر الماضي.

 

وكان رئيس قطاع البحوث في بنك استثمار بلتون، هاني جنينة، قال في تصريحات صحفية عقب خفض قيمة الجنيه يوم الإثنين الماضي، إنه من الضروري ألا يعود المركزي إلى تثبيت الجنيه مرة أخرى حتى لا تحدث مضاربات عليه، "المطلوب ذبذبة يومية بقرش أو قرشين أو أكثر.. لازم الناس تنسى إن في سعر ثابت، وبالتالي لا تضارب عليه".

 

وكان المركزي قد باع 198.3 مليون دولار في عطاء استثنائي أمس الثلاثاء بسعر 8.85 جنيه دون تغيير عن عطاء يوم الاثنين الذي خفض فيه سعر العملة المحلية 14.5 بالمئة في خطوة مفاجئة.

 

وجاء العطاء الاستثنائي أمس كبديل عن العطاء الدوري الذي يطرحه المركزي أيام الأحد والثلاثاء والخميس من كل أسبوع ولا تتعدى قيمته 40 مليون دولار.


 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان