رئيس التحرير: عادل صبري 09:27 مساءً | الخميس 26 أبريل 2018 م | 10 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

شبكة انترنت "Wi-Fi" بالمجان في تل أبيب وبافا

شبكة انترنت Wi-Fi بالمجان في تل أبيب وبافا

اقتصاد

يافا

استغرق إنشاؤها عامين..

شبكة انترنت "Wi-Fi" بالمجان في تل أبيب وبافا

إعداد هدى ممدوح 14 سبتمبر 2013 13:41

انتهت بلدية "تل أبيب - يافا" من نشر شبكة الواي فاي "Wi-Fi" الخاصة بها للبث اللاسلكي الفائق الدقة والسرعة، والتي تعتبر الشبكة الأكبر في إسرائيل وستتيح التمتع بخدمات الإنترنت للعامة وبالمجان.

واستغرق إنشاء الشبكة عامين، تم خلالهما تدشين 60 نقطة ساخنة، تتيح كل نقطة منها استخدام الإنترنت مجاناً من المقاهي والمطاعم والفنادق والمكتبات والمراكز التجارية وغيرها من الأماكن العامة التي تغطيها الشبكة، لكل زائر لديه جهاز محمول، مثل الكمبيوتر المحمول أو الحاسب اللوحى، أو الهواتف المحمولة الجديدة المزودة بهذة الخدمة.

ومن المقرر أن يتم إنشاء 20 نقطة ساخنة إضافية في عدة مناطق أخرى بالبلدية تشمل أرض المعارض، وحي فلورنتين، وسينماتيك، وكريات هاسيفير، لربط السكان على صفحة الفيس بوك بالبلدية.

وتعتبر الشبكة الجديدة هي الأكبر في إسرائيل، حيث تغطي مساحة تربو على 3.6 مليون متر مكعب، تضم المراكز التجارية والشوارع التجارية الرئيسية، والحدائق، والشواطئ.

من جهته قال ألون سولار، رئيس مجلس مدينة "تل أبيب - يافا" إن بلديته تسعى لتكون بيئة جاذبة للمشاريع المبتكرة، فهو الذي دشن مشروع خدمة الـ "واي فاي"، ويرى أن الحصول على الانترنت مجانا أصبح خدمة أساسية ينبغي توفيرها للمقيمين والزوار المحليين والأجانب.

كما وصف "سولار" تلك الخطوة بالـ "هامة" نحو تعزيز موقع "تل أبيب" في مصاف المدن الرائدة في العالم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان