رئيس التحرير: عادل صبري 10:10 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

في أكبر عطاءات “المركزي”.. الدولار يتراجع 10 قروش بالسوق السوداء

في أكبر عطاءات “المركزي”.. الدولار يتراجع 10 قروش بالسوق السوداء

اقتصاد

أسعار الدولار تتراجع بالسوق السوداء

في أكبر عطاءات “المركزي”.. الدولار يتراجع 10 قروش بالسوق السوداء

محمد موافي 16 مارس 2016 13:33

حالة من الارتباك تجتاح السوق الموازي للعملة بعد طرح البنك المركزى المصري اليوم الأربعاء، أكبر عطاء دولاري استثنائي في تاريخه بنحو 1.5 مليار لتتوقف حالة البيع من جانب مضاربي الورقة الخضراء وتصل إلى 920 قرشًا للشراء مقابل 940 صباح الثلاثاء.

 

وأكد متعاملون بسوق الصرف، أن هناك حالة من التخوف تنتاب بعض مضاربي الدولار ما أدي لشلل تمام في حركة بيع الدولار، متوقعين ارتفاع أسعاره في الأيام القليلة المقبلة.

 

وقال خالد عبد الله مدير إحدى شركات الصرافة بالدقي، إن الأسعار في طريقها للتراجع في الفترة الحالية بجانب قيام بعد مضاربي الدولار الأفراد من التخلص من الورقة الخضراء بعد قيام البنك المركزى بطرح عطاء استثنائية.

 

وأضاف لـ"مصر العربية" أن العطاء الحالي أحدث ارتباكا بسوق الموازي ولكنه محدود للغاية والدليل على ذلك تحفظ الكثيرون منهم الاحتفاظ بالدولار لحين عودة أسعار لمستوى الـ 980 قرشًا قبل عطاء الأسبوع الماضي وفتح سقف الإيداع الدولار.


ومن جانبه، قال بلال خليل نائب رئيس شعبة الصرافة باتحاد الغرف التجارية، إن القرارات الأخيرة للبنك المركزى سواء طرح عطاءات استثنائية ستساعد البنك المركزى في استيعاب جزء كبير من الأموال المتداولة داخل السوق السوداء.

 

وأوضح أن طرح البنوك المصرية للشهادات بالعملات الأجنبية سيساعد في زيادة مواردها من النقد الأجنبي ما يساعد في الفترة المقبلة في تدعيم الاحتياطي النقدي لمصر، مشيرًا إلى أنَّ كافة مضاربي الدولار في الفترة الراهنة يلحقهم خسائر فادحة نتيجة لقرار البنك المركزي الخاص بالتخفيض، والعطاء الاستثنائي.

 

استبعد نائب رئيس شعبة الصرافة باتحاد الغرف التجارية، ارتفاع أسعار الدولار في السوق السوداء خاصة بعد قيام "المركزي" بطرح عدة عطاءات استثنائية لتلبية احتياجات المصنعين، لافتا إلى أن البنوك في الفترة الراهنة لا يوجد بها أي طلبات لمستوردين أو المصنعين والموانئ خالية من البضائع.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان