رئيس التحرير: عادل صبري 12:47 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وزير التموين ردًا على "مصر العربية": مشروعات "شرم الشيخ" قائمة

وزير التموين ردًا على مصر العربية: مشروعات شرم الشيخ قائمة

اقتصاد

الدكتور خالد حنفي وزير التموين

وزير التموين ردًا على "مصر العربية": مشروعات "شرم الشيخ" قائمة

محمد موافي 16 مارس 2016 12:27

بعد أن نشر موقع "مصر العربية" تقريرًا، الأحد الماضي، بعنوان "في ذكرى المؤتمر الاقتصادي.. مشروعات التموين " أحلام على الورق" الذي يتساءل عن مصير مشروعات الوزارة المطروحة على مائدة المؤتمر  الاقتصادي المنقد في مارس الماضي ولماذا لم تنفذ ، كان للدكتور خالد حنفي وزير التموين ردًا على التساؤلات.

 

وقال الوزير: إن مشروعات وزارة التموين المطروحة على مائدة مؤتمر القمة الاقتصادية بشرم الشيخ مازال قائمين ولم يتم إلغاؤهما كما ردَّد البعض ونشرت عددًا من المواقع الإخبارية، لافتا إلى أن الوزارة طرحت مشروعين في المؤتمر وهما المركز اللوجيستى لتخزين الحبوب ومدينة التجارة العالمية.

 

وأضاف لـ"مصر العربية" أن سبب التأخر في بدء إنشاء مدينة التجارة العالمية على محور قناة السويس هو انتظار إنشاء منطقة قناة السويس، مشيرًا إلى أنه تم التفاهم مع الدكتور أحمد درويش رئيس هيئة العامة لمنطقة قناة السويس حول المشروع وسيتم تنفيذه في الفترة القليلة المقبلة.

 

وفيما يتعلق بالمركز اللوجيستى لتخزين الحبوب، أكد الوزير أن المشروع مازال قائم والدليل على ذلك تشكيل لجنة في رئاسة الوزراء تحت إشراف الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط بعضوية كل من وزير الاستثمار أشرف سالمان وزير الصناعة طارق قابيل ومن أجل دراسة المشروع .

 

وأشار إلي أن اللجنة المشكلة في مجلس الوزراء انتهت خلال الفترة الماضية  من الدراسة وظهرت النتائج  التى تؤكد مدى الجدوى الاقتصادية من المشروع الذي سيدرّ باستثمارات ضخمة على السوق المصري .


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان