رئيس التحرير: عادل صبري 03:17 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

التموين: : الاحتياطي الاستراتيجي من السلع يكفي شهور قادمة

التموين: : الاحتياطي الاستراتيجي من السلع يكفي شهور قادمة

اقتصاد

د. خالد حنفي.. وزير التموين والتجارة الداخلية المصري

التموين: : الاحتياطي الاستراتيجي من السلع يكفي شهور قادمة

محمد موافي 15 مارس 2016 15:55

أعلن د. خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أن الاحتياطي الإستراتيجي من السلع الغذائية يكفي شهورا قادمة، ومنها اللحوم والدواجن والسكر والأرز والزيوت.


وأعلن الوزير عن تعاقد هيئات الوزارة علي ٨٠٠ ألف رأس ماشية من السودان، وآلاف الأطنان من الدواجن المجمد المحلية والخارجية، وأكثر من ١٠٥ ألف طن زيت طعام من الخارج، بالإضافة إلى توفير كافة احتياجات البلاد من السكر عبر شركة السكر والصناعات التكاملية.

جاء ذلك التصريح خلال الجولة التي قام بها الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، مستقلا أتوبيس وزارة التموين الخاص بالموظفين، للمرور على المجمعات الاستهلاكية ومحلات البقالة التموينية ومخازن شركة الجملة بمحافظتي القاهرة والجيزة، ليطمئن علي توافر السلع بهم.

ورافق الوزير خلال الجولة كل من اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، وممدوح عبد الفتاح نائب رئيس هيئة السلع التموينية، وجمال الشرقاوي رئيس الشركة المصرية لتجارة الجملة.

وأكد وزير التموين أن قيمة سلع نقاط الخبز عن الشهر الحالي، والتي صرفها المواطنون بالفعل، بلغت حتى الآن ٤٣٠ مليون جنيه من إجمالي ٥٠٠ مليون جنيه شهريا. ولفت إلى أنه جاري حاليا صرف سلع النقاط حتي يوم ٢٠ من الشهر.


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان