رئيس التحرير: عادل صبري 02:23 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

النفط يتراجع مع مخاوف تأجيل اجتماع المنتجين

النفط يتراجع مع مخاوف تأجيل اجتماع المنتجين

اقتصاد

حقول النفط - أرشيفية

النفط يتراجع مع مخاوف تأجيل اجتماع المنتجين

وكالات 15 مارس 2016 08:01

تراجعت أسعار النفط الخام، اليوم الثلاثاء، وسط مخاوف من تأجيل اجتماع المنتجين الذي كان مقرراً في الثلث الأخير من الشهر الجاري، واستمرار تخمة المعروض في الأسواق العالمية.

 

وتراجعت معنويات المنتجين، في أعقاب تقرير لمنظمة الدول المنتجة للنفط (أوبك)، أمس الإثنين، الذي تنبأ بطلب أقل على نفطها الخام في 2016، مقارنة مع التكهنات السابقة بسبب استمرار المنافسين في ضخ الإمدادات رغم الأسعار المنخفضة مما سيزيد حجم التخمة في السوق العام الحالي.



وبحلول الساعة (07:07 بتوقيت غرينتش) اليوم، انخفض سعر خام القياس العالمي، مزيج برنت، تسليم مايو/أيار، إلى 39.10 دولاراً للبرميل، هبوطاً من سعر افتتاح تعاملات اليوم البالغة 39.72 دولاراً.


واعتبر الخبير النفطي وضاح ألطه، أن أسعار النفط الخام، ستواصل تأرجحها، خلال الأيام التي تسبق اجتماع المانحين، وستتأثر بأية تقارير تصدر عن صناعة النفط حول العالم.

وأضاف ألطه (عراقي) للاناضول، من الإمارات، أن ما يخفف من وطأة تراجع أسعار النفط إلى مستويات كبيرة، هو عدم ضخ إيران لكميات كبيرة من النفط الخام، بسبب عدم جاهزية بنيتها التحتية لرفع الإنتاج.


وتتوقع أوبك، أن يبلغ متوسط الطلب على خامها 31.52 مليون برميل يومياً في 2016، بانخفاض قدره نحو 90 ألف برميل يومياً عن توقعات الشهر الماضي.


في نفس الاتجاه، هبط سعر الخام الأمريكي (نايمكس)، إلى 36.69 دولاراً للبرميل، بحلول الساعة (07:14 بتوقيت غرينتش)، هبوطاً من سعر الافتتاح البالغ 37.39 دولاراً.


وتعاني أسواق النفط الخام من تخمة المعروض، بنحو 1.5 مليون برميل يومياً، بحسب وكالة الطاقة الدولية، بسبب استمرار ضخ المنتجين للخام، حفاظاً على أسواقهم، ومحدودية الطلب لتراجع معنويات الاقتصادات المتقدمة والناشئة.


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان