رئيس التحرير: عادل صبري 08:17 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الوكيل: نطالب الحكومة بتفعيل "التجارة الحرة" مع بيلاروسيا

الوكيل: نطالب الحكومة بتفعيل التجارة الحرة مع بيلاروسيا

اقتصاد

جانب من المؤتمر

الوكيل: نطالب الحكومة بتفعيل "التجارة الحرة" مع بيلاروسيا

أحمد بشارة 14 مارس 2016 16:30

طالب أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية، الحكومة بالإسراع في تفعيل اتفاقية التجارة الحرة، والحجر الزراعي، وأجهزة الجمارك، ووضع آلية للفحص المسبق، بما يسهم في تسهيل تدفق التجارة وزيادة الاستثمار بين مصر وبلاروسيا.

جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح  منتدى الاعمال المصري البلاروسي، اليوم الاثنين، بحضور المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، وفلاديمير كولدوفيتش وزير التجارة لدولة بيلاروسيا، بمشاركة عدد كبير من رجال الأعمال في البلدين.
 

وأضاف "الوكيل" أن هذا اللقاء يذكر الجميع بعلاقات البلدين في الماضي، لكن بآليات جديدة، موضحًا أن مصر تفتح أبوابها أمام المستثمرين من جميع أنحاء العالم، للمشاركة في قناة السويس، ومدينة دمياط، والعشرات من مشاريع البنية التحتية.
 

وأوضح ان مصر في يومنا الحاضر تصارع الزمن من أجل خلق مناخ متميز وجاذب للاستثمار، من خلال توفير حزمة من التشريعات الاقتصادية، لافتًا إلى أن مصر تتمتع بتبادل تجاري بين دول الاتحاد الأوروبي الـ28، ودول الكوميسا الـ15، والدول العربية الـ21، وأمريكا.
 

وأشار إلى مصر توفر العديد من الفرص للاستثمارية والتصنيع للجانب البلاروسي، في مجالات عديدة، ليس فقط لتلبية احتياجات السوق المصري، لكن للتصدير لأسواق تضم 1.6 مليار نسمة، هي محصلة الدول التي ترتبط باتفاقات تجارية مع مصر مثل الاتحاد الأوروبي والدول العربية والكوميسا.
 

اقرأ أيضًا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان