رئيس التحرير: عادل صبري 07:19 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

«القابضة للنسيج»: أزمة الدولار أنعشت الصناعة.. وخطة أمريكية للهيكلة

«القابضة للنسيج»: أزمة الدولار أنعشت الصناعة.. وخطة أمريكية للهيكلة

اقتصاد

د. أحمد مصطفى.. رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج

«القابضة للنسيج»: أزمة الدولار أنعشت الصناعة.. وخطة أمريكية للهيكلة

محمد مصطفى 14 مارس 2016 12:14

قال الدكتور أحمد مصطفى، رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج، إن أزمة الدولار عادت بالخير على صناعة النسيج في مصر، وذلك بعدما لجأ المستوردون لتقليل حجم استيرادهم، والاعتماد بشكل رئيسي على المنتج المحلي.


وأضاف أن حجم الرواتب سنويا لعمال شركات قطاع الأعمال العام يبلغ 2.7 مليار جنيه وهو نفس مبلغ الإيرادات الذي تحققه الشركات في العام الواحد، مضيفا أن الشركة تسعى من خلال خطة تطوير صناعة الغزل لتحقيق 10 مليار جنيه وذلك للمساعدة في الارتقاء بالعنصر البشرى وتغطية تكاليف التطوير بشكل مستمر.

وذكر عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج، إن شركات الغزل والنسيج التابعة لقطاع الأعمال العام، تواجه وضع مترديا، وتقف على حافة الهاوية، وهو ما دفع العمال وإدارة الشركات للتلاحم والوقوف صفا واحد للنهوض بالصناعة من عثرتها وذلك من خلال إعلاء المصلحة العامة والابتعاد عن المطالب الفئوية.

وأضاف في بيان صحفي، اليوم الإثنين، أن النظام السياسى الموجود حاليا لديه الرغبة في استعادة مجد الصناعة لما كانت عليها من قبل وعدم عودة الخصخصة مرة أخرى، موضحا أن ذلك ظهر جليا في القرارات الأخيرة المنظمة لعملية الاستيراد لبعض السلع الاستفزازية والمنسوجات والملابس الجاهزة.

وعقدت الشركة القابضة للغزل والنسيج اجتماعا، أمس الأحد، بمقر الشركة مع رؤساء الـ32 شركة تابعة لها ،ورؤساء اللجان النقابية بهذه الشركات، ورئيس النقابة العامة للغزل عبد الفتاح إبراهيم، وذلك للوقوف على آخر تطورات الدراسة التي يقوم بها مكتب وارنر الأمريكى لإعاده هيكلة الشركات.


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان