رئيس التحرير: عادل صبري 11:22 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

محامي «رشيد»: موكلي لم يطلب التصالح مع الحكومة

محامي «رشيد»: موكلي لم يطلب التصالح مع الحكومة

اقتصاد

رشيد محمد رشيد

محامي «رشيد»: موكلي لم يطلب التصالح مع الحكومة

أحمد بشارة 13 مارس 2016 17:05

نفى أشرف أبو الخير، محامي المهندس رشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة في حكومة الدكتور أحمد نظيف، ما تداولته بعض وسائل الإعلام عن رفض موكله التصالح مع الحكومة على خلفية قضية الكسب غير المشروع التي كان متهم بها هو ونجلته.


وأضاف «أبو الخير» لـ«مصر العربية» أن هناك بيانًا صُدر، اليوم الأحد، عن «رشيد» من خلال محاميه، نفى فيه ما تداولته بعض وسائل الإعلام عن عرضه نحو 5 مليارات جنيه، من أجل التصالح مع الحكومة.

وأوضح أن القضاء المصري برأ موكله من جميع القضايا التي وجهت ضده، متسائلًا: «لماذا يعرض على الحكومة هذا المبلغ من أجل التصالح، مالم يكن على زمة قضية أو متهم بأي شيء؟».

وأشار «أبو الخير» إلى أن فريق الدفاع ما زال في مشاروات ومباحثات مع المسؤولين من أجل حل جميع المشاكل التي قد تعيق تحرك موكله للدخول والخروج من مصر.

وكانت صحيفة مصرية قد نشرت اليوم أن قيمة الأموال المستحقة لدى وزير التجارة والصناعة الأسبق رشيد محمد رشيد، الهارب خارج البلاد، للتصالح مع جهاز الكسب غير المشروع، فى 4 قضايا تبلغ نحو 3 مليار جنيه، لافتة لى أنه قد عرضها مقابل إنهاء ملف الفساد المالى المتورط فيه، ورفع اسمه من قوائم المطلوبين أمنيا دوليا "الإنتربول"، وإسقاط الأحكام الجنائية الصادرة ضده بالإدانة، وهو ما نفاه محاميه.



اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان