رئيس التحرير: عادل صبري 02:50 مساءً | الأربعاء 25 أبريل 2018 م | 09 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

«التموين»: احتياطي القمح يكفي 6 أشهر

«التموين»: احتياطي القمح يكفي 6 أشهر

اقتصاد

الدكتور محمد أبو شادي، وزير التموين والتجارة الداخلية

«التموين»: احتياطي القمح يكفي 6 أشهر

مصر العربية- متابعات 13 سبتمبر 2013 17:38

كشف الدكتور محمد أبو شادي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن أن احتياطي القمح يكفي 6 أشهر فقط، وذلك بعد تعاقدات جديدة لاستيراد القمح، لما يكفي حتى مارس المقبل، للتغلب على نقص المخزون الذي تسبب فيه قرار وزير التموين السابق بوقف الاستيراد لمدة تجاوزت 4 شهور.

 

وأضاف في تصريحات صحفية اليوم الجمعة، أن هيئة السلع التموينية التابعة للوزارة نوعت مصادر الاستيراد وتعاقدت على حصص من أوزبكستان وروسيا وأوكرانيا، ودفعت القيمة كاملة، وأكد أن ما يثار حول مفاوضات الحكومة للحصول على الأقماح بتسهيلات في السداد يدخل في إطار ما سماه «الحرب السياسية»، وأشار إلى أن الحكومة تعيد تقييم دراسة توزيع الوقود بالكروت الذكية، ولن تُصدر أي قرار تستشعر منه الإضرار بمصالح المواطنين.

وأشار إلى أن قرار مجلس الوزراء إضافة 3.8 مليون مولود لمستحقي الدعم يضيف 102.6 مليون جنيه على تكلفة الدعم عبر البطاقات التموينية، وأوضح أن حصة الفرد الواحد تبلغ 27 جنيهاً شهرياً، بإجمالي 30 مليار جنيه في موازنة العام الجاري، يستفيد منها 67.5 مليون مواطن.

وأكد «أبو شادي» أن الوزارة مستمرة في تلقي طلبات التسجيل عبر الموقع الإلكتروني لتحديث بيانات المواطنين حتى أول أكتوبر المقبل، لضم المواليد خلال الفترة من 2005 حتى 2011، ولفت إلى أن إجمالي المواليد التي تم تسجيلها حتى الآن بلغ 3.8 مليون مولود، وأن نحو 800 ألف طلبوا استبعادهم من تلقي الدعم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان