رئيس التحرير: عادل صبري 03:41 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

3 بنوك تطرح شهادة "بلادي" باليورو بعائد يصل إلى 3.5%

3 بنوك تطرح شهادة بلادي باليورو بعائد يصل إلى 3.5%

اقتصاد

البنك المركزي المصري

3 بنوك تطرح شهادة "بلادي" باليورو بعائد يصل إلى 3.5%

وكالات 13 مارس 2016 09:07

أعلنت بنوك الأهلي المصري ومصر والقاهرة عن طرح وعاء إدخاري جديد باليورو باسم "بلادي" للمصريين بالخارج بعائد يصل إلى 3.5% سنويا.

 

وقال البنك الأهلي في بيان أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط مساء أمس السبت، إن هذه الشهادات ستتراوح آجالها ما بين سنة وثلاث وخمس سنوات.

 

وكانت نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، أعلنت في نهاية الشهر الماضي عن مبادرة لطرح شهادات ادخار دولارية للمصريين في الخارج تحت اسم "بلادي" من خلال بنوك الأهلي المصري ومصر والقاهرة.
 

وأشار البنك في بيانه إلى أن إصدار هذه الشهادة جاء استجابة لرغبات المصريين المقيمين بدول الاتحاد الأوروبي في توجيه مدخراتهم من العملة الأوروبية الموحدة لخدمة الاقتصاد المصري.
 

وأضاف أن العائد على الشهادة يُحتسب جميعا اعتبارا من يوم العمل التالي ليوم الشراء، ويُصرف العائد باليورو كل ستة أشهر.
 

ويمكن شراء الشهادة من خلال المواقع الإلكترونية للبنوك أو فروعها بالخارج دون سداد أي مصروفات علي الحسابات أو عمولات تحويل من البنوك المصدرة.
 

وقال البيان إن عائد الشهادة ثابت طوال أجلها ويبلغ 2% سنويا للشهادة مدة سنة واحدة، و3% للشهادة مدة ثلاث سنوات، و3.5% للشهادة مدة خمس سنوات.
 

ويمكن استرداد الشهادة بكامل قيمتها بعد انتهاء مدتها وبذات عملة الإصدار، كما يمكن استرداد الشهادة الصادرة لمدة ثلاث سنوات بعد مرور الستة الأشهر الأولى على الإصدار، وفقا للبيان.
 

وأضاف البيان أنه يمكن استرداد الشهادة مدة خمس سنوات بعد مرور السنة الأولى على إصدارها، ولا تسترد الشهادة مدة سنة واحدة إلا بعد انتهاء أجلها.


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان