رئيس التحرير: عادل صبري 06:35 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

«العمل السعودية»: حقوق العمالة المصرية في «بن لادن» محفوظة

«العمل السعودية»: حقوق العمالة المصرية في «بن لادن» محفوظة

اقتصاد

د. مفرج بن سعد الحقباني.. وزير العمل السعودي

«العمل السعودية»: حقوق العمالة المصرية في «بن لادن» محفوظة

أحمد بشـارة - وكـالات 12 مارس 2016 21:42

أكد د. مفرج بن سعد الحقباني، وزير العمل السعودي، لنظيره المصري، وزير القوي العاملة جمال سرور، أنه في حالة الاستغناء عن العمالة المصرية في مجموعة "بن لادن" يمكن للعامل نقل خدماته على صاحب عمل آخر حسب رغبة العامل.

وأضاف، خلال الاجتماع الذي عقده الوزيران على هامش اجتماعات مجلس إدارة منظمة العمل العربية بشرم الشيخ،أن الانتقال مكفول مع حفظ جميع حقوقه في المجموعة، مضيفا أنه في حالة إبدائه رغبته العودة إلى مصر فإنه يمكنه توكيل أحد معارفه لصرف مستحقاته لدى الشركة.

وعقد الوزيران المصري والسعودي الاجتماع لبحث أوضاع العمالة المصرية بالسعودية عامة، وبخاصة العاملين الذين لم يتم صرف رواتبهم بمجموعة التشغيل والصيانة بشركة بن لادن.

وشدد وزير العمل السعودي على أن العمالة المصرية محل ترحيب ورعاية ودعم من جانب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، مشيرًا إلى أن وزارة العمل السعودية لا تألو جهدا لتذليل أية عقبات تعترض حقوق العمالة المصرية بالمملكة.

وفي سياق منفصل، وصل إلى الأراضي المصرية اليوم 21 عاملا، أقدمت السلطات السعودية على ترحيلهم من أراضيها، وذلك لمخالفتهم شروط الإقامة والعمل داخل المملكة.

وذكر مصدر أمني بمطار القاهرة أن المرحلين وصلوا القاهرة، قادمين من جدة، مضيفا أنه بمناقشتهم فور وصولهم، «أقروا» بأن السلطات السعودية ألقت القبض عليهم ورحلتهم لمخالفتهم شروط الإقامة والعمل.


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان