رئيس التحرير: عادل صبري 11:03 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

«المصدرين» ترحب بمساندة الصادرات وتطالب بسداد «رد الأعباء»

«المصدرين» ترحب بمساندة الصادرات وتطالب بسداد «رد الأعباء»

اقتصاد

خالد الميقاتي رئيس جمعية المصدرين المصريين

«المصدرين» ترحب بمساندة الصادرات وتطالب بسداد «رد الأعباء»

أحمد بشارة 12 مارس 2016 16:32

رحبت جمعية المصدرين المصريين «اكسبولينك»، بقرار اللجنة الوزارية برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بالموافقة على برنامج استثنائي لمساندة الصادرات بنسبة 50% حال تحقيق النسبة المستهدفة بنسبة 25% للشركات المصدرة في الصناعات الكيماوية والغذائية والهندسية والنسيجية، وذلك بجانب تطبيقه للبرامج السارية حاليًا.



وقال المهندس خالد الميقاتي، رئيس جمعية المصدرين، إن القرار جاء نتيجة لطلبات المصدرين منذ فترة، وأن المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، اقتنع بأهمية تنمية الصادرات ودور المصدرين في تجاوز التحديات الراهنة.

وأضاف المهندس محمد قاسم، رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة، أن هذا قرار يحسب للحكومة، لكن مطلوب بالتزامن مع هذا الاتجاه، تسديد مستحقات المصدرين المتأخرة في إطار برنامج المساندة التصديرية، وبرنامج الرد الضريبي، المقدر بنحو 3 مليار جنيه متأخرات.

وأوضح المهندس خالد أبو المكارم، رئيس المجلس التصديري للكيماويات، أن القرار خطوة إيجابية مهمة جدًا لتحفيز المصدرين على زيادة قدرتهم التنافسية، ما سيكون له أثر  كبير في زيادة الاستثمارات وتوفير فرص العمل، إلى جانب زيادة عائد التصدير من العملات الأجنبية.

وأشار المهندس أحمد منير عز الدين، عضو مجلس إدارة جمعية المصدرين، إلى أن القرار  سيكون له أثر كبير في  زيادة أرقام التصدير، مشيرًا إلى أن المرحلة الحالية تتطلب المزيد من الإجراءات المحفزة للصادرات، على اعتبار أن شعار المرحلة يجب أن يكون «التصدير هو الحل».

ولفت «عزالدين» إلى أن الجمعية تنسق مع كافة الجهات من أجل العمل وفق رؤية موحدة لتنمية وزيادة الصادرات، وهنا يكون الدور الحكومة مطلوب، من أجل مساعدة المصدرين في اختراق الأسواق والمنافسة.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان