رئيس التحرير: عادل صبري 08:43 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

«سالمان»: لم تخرج أي شركة أجنبية من السوق المصري

«سالمان»: لم تخرج أي شركة أجنبية من السوق المصري

اقتصاد

أشرف سالمان وزير الاستثمار - أرشيفية

«سالمان»: لم تخرج أي شركة أجنبية من السوق المصري

محمد موافي 12 مارس 2016 15:12

نفى المهندس أشرف سالمان، وزير الاستثمار، خروج أي شركات متعددة الجنسيات أو أجنبية من السوق المحلي، خلال الفترة الماضية، مؤكدًا أن  هناك شركات جديدة تدخل في السوق ، والحكومة تسعى لتذليل كافة عقبات الاستثمار.



وأضاف «سالمان» خلال افتتاح مصنع شركة «بيتي» لإنتاج العصائر بالنوبارية في محافظة البحيرة، أن تلك الاستثمارات تعمل على خلق العديد من فرص العمل، ويجب تسهيل الإجراءات التي تؤدي إلى زيادة تلك الاستثمارات المماثلة، التي تقضي على البطالة المرتفعة في مصر.

وأوضح أن السوق المصري كبير جدًا، ووالدولة ستساعد الكثير من المستثمرين لزيادة استثماراتهم، والوزارة ملتزمة بالوقوف وراء كل مستثمر على أن يستمر في السوق المحلي.

وكشف عن استعانة الوزارة بمستشارين دولين ومحلين لتبسيط الإجراءات ودعم الحكومة لجذب استثمارات جديدة، لافتًا إلى سعيهم إلى خفيض نسبة البطالة في مصر.

يذكر أنه تم وضع حجر أساس مصنع «بيتي»، اليوم السبت، بحضور أشرف سالمان، وزير الاستثمار، ومحمد سلطان، محافظ البحيرة، بينما تغيب خالد حنفي، وزير التموين، والمهندس طارق قابيل، وزيرة التجارة والصناعة؛ لاستدعائه من الرئاسة، كي يحضر اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ومجلس الوزارء.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان