رئيس التحرير: عادل صبري 12:50 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بـ الاعتصام والإضراب.. البقالون يبدأون حربهم ضد وزير التموين

بـ الاعتصام والإضراب.. البقالون يبدأون حربهم ضد وزير التموين

اقتصاد

الدكتور خالد حنفي وزير التموين

متمسكين بـ 7 مطالب..

بـ الاعتصام والإضراب.. البقالون يبدأون حربهم ضد وزير التموين

محمد موافي 11 مارس 2016 18:38

“صرف حافز الـ 14شهر المتأخر، إلغاء منظومة استلام سلع فارق النقاط من الشركة القابضة، ومحاضر الغلق والحبس، وتوفير السلع الغذائية، وإصلاح الأعطال المتكررة في ماكينات الصرف، والمساواة مع المجمعات الاستهلاكية في توزيع السلع".. 7 مطالب تفصل بين بقالي التموين والاعتصام المقرر عقده أمام ديوان عام وزارة التموين في حال تجاهلت الوزارة تحقيقها.

 

وحدد البقالون الأربعاء المقبل تنظيم اعتصام مفتوح أمام وزارة التموين والتوقف التام عن صرف الحصص التموينية للمواطنين، متهمين الوزارة بـ"اللامبالاه وتعطيل مصالحهم في ظل تجاهل المطالب المشروعة لأكثر من 26 ألف بقال تمويني بالجمهورية.


قال وليد الشيخ نقيب بقالي التموين، إن النقابة عقدت اجتماعا، اليوم الجمعة، مع البقالين بحضور أكثر من 500 عضو من مختلف المحافظات، خاصة بعد تعرضهم لخسائر فادحة على مدار الشهر الجاري بسبب تحويل شراء سلع فارق نقاط الخبز من الشركة القابضة للصناعات الغذائية والتى أدت لعزوف المواطنين عن الشراء.


وأضاف لـ"مصر العربية" أن أسعار السلع الموجودة على فارق نقاط الخبز مرتفعة مقارنة بالسوق الحر الأمر الذي أحدث زيادة في سعر المنتجات بأسواق التجزئة، مشيرا إلي أن الحاضرين استقروا على المطالبة بصرف حافز إدخال بطاقة التموين وهو عبارة عن 14 شهر لكل بقال تمويني.


وطالب الشيخ وزارة التموين بتنفيذ المطالب سالفة ذكر حتى لا يتوقفون عن صرف التموين للمواطنين في ظل خلو كافة المنافذ من سلعة الزيت والأرز لكون الوزير يقوم بضخها داخل المجمعات الاستهلاكية لتحقيق أعلي هامش ربح للشركة القابضة وترك البقالين عرضه للاشتباك مع المواطنين الراغبين في صرف السلع.


وفي السياق ذاته، أكد ماجد نادي المتحدث باسم بقالي التموين، أن مطالب البقالين الحالية مشروع وعلى الوزير تنفيذها خاصة وأن المطالب كلها تنصب في صالح المواطنين، مطالبا الوزير بإلغاء كافة المحاضر المتعلقة بالإغلاق خاصة بعد اضطهاد المفتشين للبقالين .


وطالب المتحدث الرسمي للبقالين الدكتور خالد حنفي بالمساواة مع المجمعات الاستهلاكية في حصص التموين بدلا من ترك منافذ البقالين خاوية على عروشها- على حد قوله، بالإضافة إلي إصلاح كافة الأعطال المتكررة في ماكينات صرف السلع خاصة مع استمرار عمليات السقوط المتكرر للماكينات.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان