رئيس التحرير: عادل صبري 09:23 صباحاً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

رغم تخفيض سعر الغاز لمصانع الحديد.. الطن يرتفع 500 جنيه

رغم تخفيض سعر الغاز لمصانع الحديد.. الطن يرتفع 500 جنيه

اقتصاد

ارتفاع أسعار الحديد

رغم تخفيض سعر الغاز لمصانع الحديد.. الطن يرتفع 500 جنيه

محمد موافي 11 مارس 2016 15:02

في الوقت الذي أعلن فيه المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء تخفيض أسعار الغاز لمصانع الحديد من 7 دولارات لـ 4.5 دولار في المليون وحدة حرارية، رفعت المصانع أسعار بيع الطن الحديد للمستهللك بـ 500 جنيه خلال الشهر الجاري، ليسجل الطن نحو 5500 جنيه مقابل 5 ألاف جنيه الشهر الماضي.


وقال أحمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية، إن القرار يصب في النهائية لصالح أباطرة الحديد الثلاث في السوق المصري وهم، حديد عز والمصريين وبشاي ، لافتا إلي أن القرار اتخذ على عجلة من الأمر ولن يساعد في خفض الأسعار مثلما يتوقع البعض.

 

وأضاف لـ"مصر العربية" أن رفع السعر سيدفع ثمنه المستهلك المصري في نهاية الأمر خاصة وأن الأسعار كلها في زيادة في ظل تقيد استيراد الحديد التركي والأكراني بعد تطببيق رسوم إغراق على كل طن وارد من الخارج.

 

وأكد سعر طن الحديد في السوق المحلي ارتفع منذ بداية الشهر الجاري ليسجل 5500 جنيها للطن مقارنة بالفترة الماضية.

 

وفي المقابل ،قال محمد سيد حنفى، مدير غرفة الصناعات المعدنية، إن قرار خفض سعر الغاز على مصانع الحديد إلى 4.5 دولار لكل مليون وحدة حرارية، سيهبط بسعر طن الحديد للمستهلك النهائى بنحو 20 جنيها.

 

وأضاف في تصريحات صحفية أنه سيوفر أيضا على الدولة نحو 1.7 مليار دولار، هى تكلفة استيراد الخردة التى كانت تستوردها شركات الحديد والصلب، نظرا لإرتفاع تكلفة عمليات تحويل الحديد الإسفنجى إلى حديد نهائى، على الرغم من أن ايرادات الدولة مع خفض سعر الغاز ستتراجع بـ1.2 مليار جنيه كما ذكر وزير الصناعة والتجارة طارق قابيل.

اقرأ أيضا:
 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان