رئيس التحرير: عادل صبري 10:13 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مذكرة تفاهم بين مصر والعراق لزيادة التعاون في قطاع البترول

مذكرة تفاهم بين مصر والعراق لزيادة التعاون في قطاع البترول

اقتصاد

حفار للتقيب عن البترول

مذكرة تفاهم بين مصر والعراق لزيادة التعاون في قطاع البترول

وكالات 11 مارس 2016 09:43

وقعت وزارة البترول اليوم الجمعة مذكرة تفاهم مع وزارة النفط العراقية لزيادة التعاون بين البلدين في قطاع البترول.

 

وقال وزير البترول طارق الملا، في بيان، إن مذكرة التفاهم تشمل بحث إمكانية قيام قطاع البترول المصري بتخزين النفط العراقي في مصر باستخدام البنية التحتية للقطاع بما يحقق عائدات جديدة لمصر.

 

وأضاف الملا أن المذكرة تتضمن كذلك دراسة إمكانية قيام قطاع البترول بتكرير كميات من بترول خام البصرة العراقي الخفيف، واستيراد كميات من نفط خام البصرة شهرياً حسب ما يتم الاتفاق عليه.
 

كما نصت مذكرة التفاهم، بحسب وزير البترول، على أن يتعاون قطاعا البترول في مجالات استكشاف الغاز وحفر الآبار البترولية والغازية وإنشاء شبكات الغاز للاستخدامات المنزلية، حيث تم الاتفاق على مشاركة الشركات المصرية في تنفيذ مشروعات البترول والغاز.
 

وأشار الوزير إلى أنه تم الاتفاق على تشكيل فريق عمل مشترك من الجانبين لدراسة آليات تنفيذ أوجه التعاون المتفق عليها لتحقيق المصالح المشتركة للبلدين.
 

ونقل بيان وزارة البترول عن وزير النفط العراقي قوله إن "الجانبين حريصان على تفعيل المشروعات المتفق عليها ودخولها حيز التنفيذ في أسرع وقت ممكن"، مضيفا أن التعاون يحقق مردوداً اقتصادياً متميزاً لكلا البلدين.


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان