رئيس التحرير: عادل صبري 07:15 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

قابيل: اتفاقيات مصر والهند يستفيد منها 1.5 مليار مستهلك

قابيل: اتفاقيات مصر والهند يستفيد منها 1.5 مليار مستهلك

اقتصاد

وزير التجارة والصناعة طارق قابيل

قابيل: اتفاقيات مصر والهند يستفيد منها 1.5 مليار مستهلك

أحمد بشارة 10 مارس 2016 15:28

قال المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إن مصر ترتبط بعدد كبير من اتفاقيات التجارة مع دولة الهند، مؤكدًا أن تلك الاتفاقيات تتيح الوصول لما يقرب من نحو 1.5 مليار مستهلك.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمعه صباح اليوم الخميس، بالوفد التجاري الهندي الذي يزور مصر، في إطار أعمال الدورة الثالثة للجنة التجارية المصرية الهندية المشتركة وأعضاء مجلس الأعمال المصري الهندي من الجانبين، بحضر سنجاي بهارتيشا السفير الهندي بالقاهرة، وعلي الليثي رئيس جهاز التمثيل التجاري.

 

وأضاف "قابيل" أن الحكومة حريصة على تسهيل وتهيئة مناخ الاستثمار لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية في السوق المصري خلال المرحلة المقبلة، وحل كافة المشكلات التي تواجه المستثمرين، بالتنسيق والتعاون مع كافة الوزارات والجهات المعنية.

 

قابيل أوضح أن الاستثمارات الهندية في مصر يمثل أحد أهم دعائم التعاون بين البلدين، وهناك فرص عديدة أمام المستثمرين الهنود يجب الاستفادة منها لزيادة استثماراتهم في مصر.

 

وأشار إلى أن الحكومة لديها خارطة طريق لإصلاح اقتصادي شامل يستهدف تبسيط وتسهيل الإجراءات أمام حركة الاستثمار، ما يتطلب إجراء تعديلات في التشريعات المنظمة للأنشطة الاقتصادية.

 

ولفت إلى أن تحقيق معدل نمو اقتصادي بنحر 4.2% خلال 2015، يؤكد قوة وصلابة البنية الأساسية للاقتصاد المصري، الذي مازال يمثل أحد أهم مقاصد الاستثمار إقليميًا ودوليًا، رغم الظروف الصعبة التي شهدها الاقتصاد المصري خلال السنوات الـ5 الماضية.

 

وأكد وزير التجارة والصناعة أن اللقاء استعرض رغبة الجانب الهندي في إنشاء منطقة صناعية هندية في إطار منطقة قناه السويس تخصص للصناعات الصغيرة والمتوسطة.

 

وتابع أن الحكومة المصرية رحبت بإقامة العديد من المناطق الصناعية المتخصصة على غرار المناطق التي يجري إقامتها في نفس المنطقة، مثل المنطقة الصناعية الروسية بشرق بورسعيد أو في مناطق الصعيد، مثل إنشاء مدينة للنسيج بالمنيا بالتعاون مع الجانب الصيني.

 

اقرأ أيضًا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان