رئيس التحرير: عادل صبري 05:10 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

«المصري الهندي»: إنشاء مصنع لإنتاج «بي سي في» بـ200 مليون دولار

«المصري الهندي»: إنشاء مصنع لإنتاج «بي سي في» بـ200 مليون دولار

اقتصاد

السفير الهندي خلال كلمته بملتقى مجلس الأعمال المصري الهندي

«المصري الهندي»: إنشاء مصنع لإنتاج «بي سي في» بـ200 مليون دولار

أحمد بشارة 10 مارس 2016 15:18

قال سنجاي بهارتيشا، سفير الهند بالقاهرة، إن زيارة الوفد الهندي تأتي في إطار رغبة الجانب الهندي لتوسيع وتعزيز علاقاتها الاقتصادية مع مصر، التي تمثل أحد أهم الشركاء التجاريين للهند في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، مؤكداً على أهمية الدور البارز الذي يلعبه الهندي" target="_blank">مجلس الأعمال المصري الهندي لتنمية الاستثمارات المشتركة في البلدين.

 

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها في الاجتماع الثالث للجهات الرسمية بين مجلس أعمال البلدين، اليوم الخميس، باتحاد الصناعات.

وأوضح بي إس جاريمان، رئيس شركة سنمار الهندية وعضو الجانب الهندي في مجلس الاعمال المشترك، أن المرحلة المقبلة ستشهد ضخ المزيد من الاستثمارات الهندية لمصر؛ لأن السوق المصري يمتلك العديد من المزايا والمقومات الجاذبة للاستثمار.

وأشار "جاريمان" إلى أن شركته بصدد الانتهاء من إنشاء مصنع جديد لإنتاج مادة «بي سي في» بـ200 مليون دولار بالمنطقة الصناعية في بورسعيد.

تعتبر مادة البولي «فينيل كلورايد - بي في سي - Poly vinyl Chloride PVC‏» من المواد البلاستيكية التي تستعمل بصورتها المرنة أو الصلبة في عدة صناعات‏. وتستخدم الصورة الصلبة منها في تصنيع المواسير الخاصة بمياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء‏، وكذلك في صناعة الأرضيات البلاستيكية‏ وإطارات النوافذ والستائر البلاستيكية وبطانات السيارات‏.‏ أما النوع المرن منها فيستخدم في صورة أغلفة بلاستيكية شفافة ومطاطة تدخل في تغليف المنتجات الغذائية،‏ كما تستخدم الصورة المرنة من بي في سي في صناعة الأدوات البلاستيكية ومستلزمات الحقن الوريدي المستعملة في مجال الطب والجراحة‏.‏

ولفت شيلا سودهكاران، مساعد الأمين العام لاتحاد التجارة والصناعة الهندي، إلى أهمية تعزيز التعاون بين القطاع الخاص في البلدين للاستفادة من الإمكانات الاقتصادية الهائلة سواء في مصر أو الهند وتحويلها إلى مشروعات حقيقية.

وأضاف "سودهكاران" أن مصر تمثل البوابة الرئيسية لدخول المنتجات الهندية إلى السوق الأفريقي، الأمر الذي يجذب العديد من الشركات الهندية للاستثمار في مصر.


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان