رئيس التحرير: عادل صبري 06:44 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

“الكهرباء": 4 قروض لتنفيذ محطات "سيمنز" الألمانية

“الكهرباء: 4 قروض لتنفيذ محطات سيمنز الألمانية

اقتصاد

محطة توليد كهرباء

“الكهرباء": 4 قروض لتنفيذ محطات "سيمنز" الألمانية

محمد الخولي 10 مارس 2016 12:48

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، توقيع 4 اتفاقيات قروض لمحطتي توليد كهرباء البرلس، والعاصمة الإدارية الجديد،ة بالتعاون مع شركة "سيمنز" الألمانية وشركاؤها المحليين، ممثلين في شركة "أوراسكوم للإنشاء"، وذلك في إطار تفعيل الإتفاقيات التي تم توقيعها على هامش المؤتمر الإقتصادي الذي عقد في شرم الشيخ.

 

فيما تم توقيع اتفاقيتين بقروض مع مجموعة من البنوك ووكيل التمويل عنهم بنكKFW-Ipex ، بغطاء من هيئة ضمان الصادرات الألمانية، لتمويل 85% للمكون الأجنبي الخاص بشركة "سيمنز" الألمانية لمحطتي توليد كهرباء البرلس والعاصمة الإدارية الجديدة.

 

كما تم التوقيع أيضًا على اتفاقيتين بقروض مع مجموعة من البنوك ووكيل التمويل عنهم بنك”HSBC” ، بغطاء من هيئة ضمان الصادرات الإيطالية “SACE” لتمويل 85% للمكون الأجنبي الخاص بشركة أوراسكوم للإنشاء للمحطتين.

 

وجدير بالذكر أن محطتى البرلس والعاصمة الإدارية الجديدة تأتيا ضمن المشروعات الثلاثة التي تنفذها شركة "سيمنز" الألمانية وشركاؤها المصريين وهما شركتي أوراسكوم والسويدي إليكتريك في بني سويف ، البرلس ، العاصمة الإدارية الجديدة، لإضافة إجمالي قدرات 14400ميجاوات.

 

وأضافت الوزارة في بيان لها اليوم الخميس، أنه تم التوقيع على إتفاقيتي قرضين لمحطة بني سويف مع كل من بنكي KFW-Ipex و HSBC، وتم الإغلاق المالي في نوفمبر 2013.

 

وطبقًا للخطة فإنه البدء في تشغيل قدرات المحطات الثلاث تدريجيًا بدءًا من ديسمبر 2016 على أن يتم الإنتهاء من تشغيل إجمالي القدرات 14400ميجاوات في مايو 2018 ، وتتم متابعة أسبوعية لمراحل التنفيذ أولاً بأول.

 

اقرأ أيضًَا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان