رئيس التحرير: عادل صبري 12:36 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

توماس كوك البريطانية تمد إلغاء رحلاتها لشرم الشيخ حتى أكتوبر

توماس كوك البريطانية تمد إلغاء رحلاتها لشرم الشيخ حتى أكتوبر

اقتصاد

طائرة توماس كوك

توماس كوك البريطانية تمد إلغاء رحلاتها لشرم الشيخ حتى أكتوبر

وكالات 10 مارس 2016 12:11

قررت شركة توماس كوك البريطانية مد إلغاء عطلاتها فى مدينة شرم الشيخ حتى نهاية اكتوبر القادم.


وكانت الحكومة البريطانية قد نصحت بعدم السفر إلى مطار شرم الشيخ فى نوفمبر الماضى، إثر حادث الإسقاط المشتبه به لطائرة ركاب روسية فى أكتوبر من نفس العام، بعد فترة وجيزة من إقلاعها من مطار شرم الشيخ والذى أسفر عن مقتل 224 شخصا.

وقالت توماس كوك إنها ستمدد إلغاء الرحلات القائم لما بعد 25 مايو القادم، لعدم توافر مؤشر واضح على موعد تغيير التوصية البريطانية بشأن السفر إلى شرم الشيخ.

وقال حسام الشاعر، وكيل شركة توماس كوك للسياحة فى مصر، إن القرار الذى اتخذته الشركة رد فعل طبيعى لاستمرار بريطانيا فى فرض حظر الطيران إلى مدينة شرم الشيخ، مشيرا إلى أن الشركة كان يجب أن تعد برامج السياحة لفصل الصيف، كى تستغل طائراتها فى السفر إلى مقاصد سياحية أخرى.

وأشار إلى أن قرار الحظر يعنى حرمان شرم الشيخ من نحو 100 الف سائح خلال الفترة التى ستعلق فيها الشركة رحلاتها إلى المدينة.

وأكد الشاعر أن حل قضية شرم الشيخ يتطلب تدخلا سياسيا على أعلى مستوى مع الجانب البريطانى والروسى، متوقعا أن تتخذ شركات سياحة كبرى نفس الاتجاه فى استمرار حظر بريطانيا وروسيا.

وكان هشام زعزوع، وزير السياحة، قد أشار أخيرا، إلى أن شركة «ايزى جيت» البريطانية للطيران ستستأنف رحلاتها الجوية إلى شرم الشيخ فى 29 من مايو القادم، وكذلك ستفعل شركة «بريتش اير وايز» البريطانية عبر استئناف رحلاتها إلى مصر بدءا من سبتمبر القادم، «نأمل فى أن تعدل بريطانيا قرارها بحظر السفر إلى مصر قريبا»، قال زعزوع مشيرا إلى أنه يتابع عن كثب مع المسئولين فى بريطانيا، إجراءات استصدار قرار جديد فى هذا الشأن.

وقال إنه بالتزامن مع عمل شركة كونترول ريسكس التى تراجع الإجراءات الأمنية للمطارات، سيتم استقبال وفود أمنية من بلدان أجنبية، مشيرا إلى أن الشركة ستنتهى خلال 6 أشهر من مراجعة الإجراءات الأمنية فى 3 مطارات هى القاهرة ومرسى علم وشرم الشيخ، كمرحلة أولى.

وقد انخفض عـدد السائحين الوافديـن مـن كـافـة دول العالـم لمصر، خلال العام الماضى، بنحو 5.6%، ليصل عددهم إلى 9.3 مليون سـائح، مقابل 9.9 مليون سائح خلال عام 2014، وفقا للنشرة السنوية لإحصاءات السياحة الصادرة عن الجهاز المركزى للتعبئة العـامة والإحصاء.

وقد سجلت أوروبا الشرقية أكثر المناطق إيفادا للسائحين خلال العام الماضى، بنسبة 37.7% يليها أوروبا الغربية بنسبة 35.1% ثم الشرق الأوسط بنسبة 15.2%.

وبلغ عدد السـائحين الـوافدين مـن الدول العربية 1.7 مليون سائح عام 2015 مقابل 1.6 مليون سائح عام 2014 بنسبة زيادة قدرها 6.7 ٪ وبنسبة 18.6% من إجمالى السائحين خلال العام.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان