رئيس التحرير: عادل صبري 06:23 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

التمثيل التجاري: خطة لرفع التبادل بين مصر والهند لـ8 مليارات جنيه

التمثيل التجاري: خطة لرفع التبادل بين مصر والهند لـ8 مليارات جنيه

اقتصاد

علي الليثي.. رئيس التمثيل التجاري التابع لوزارة التجارة والصناعة

خلال فعاليات الدورة الثالثة للجنة التجارية المصرية الهندية بالقاهرة..

التمثيل التجاري: خطة لرفع التبادل بين مصر والهند لـ8 مليارات جنيه

أحمد بشارة 10 مارس 2016 11:53

كشف علي الليثي، رئيس التمثيل التجاري التابع لوزارة التجارة والصناعة، عن خطة عمل مشتركة مع الجانب الهندي لرفع معدل التبادل التجاري إلى 8 مليار دولار.


وذلك في كلمة له خلال انعقاد أعمال الدورة الثالثة للجنة التجارية المصرية الهندية بالقاهرة، في حضور وكيل أول وزارة التجارة والصناعة بالهند «مانوج دوفيد».

وأضاف أنه وضع برنامج عمل مشترك للتغلب على معوقات زيادة حجم التبادل التجاري سواء القيود الجمركية أو غيرها، بما في ذلك تسهيل نفاذ الصادرات الزراعية من الجانبين، ومناقشة التوصل إلى آلية لفض النزاعات التجارية بين الشركات في كلا البلدين.

وأوضح «الليثي» أنه عرض على نظيره الهندي التطور الحادث من جانبهم في تطوير مركز التدريب المهني في ضاحية شبرا الخيمة بالقاهرة.

واستعرض نشاط مجموعات العمل المشتركة بين البلدين، وتبادل وجهات النظر حول جدواها، فضلا عن تحديد مجالات التعاون ذات الأولوية.

وناقش رئيس التمثيل التجاري بالقاهرة مقترح إنشاء منطقة صناعية هندية في مصر، مشيراً إلى أن الهند تحتل المرتبة السابعة كأهم شريك تجارى لمصر، والمرتبة الثالثة كأهم سوق تصديري.

وناقش أيضا سبل زيادة مشاركة الشركات المصرية في المعارض الدولية التي تقام في الهند، وتفعيل دور مجلس الأعمال المشترك بين البلدين فى الفترة المقبلة.


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان