رئيس التحرير: عادل صبري 08:37 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

«التصديري للكيماويات»: خطة معارض ترفع صادرات مصر لـ160 مليار جنيه

«التصديري للكيماويات»: خطة معارض ترفع صادرات مصر لـ160 مليار جنيه

اقتصاد

خالد أبو المكارم.. رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة

«التصديري للكيماويات»: خطة معارض ترفع صادرات مصر لـ160 مليار جنيه

أحمد بشارة 10 مارس 2016 11:43

أعلن خالد أبو المكارم، رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، إن المجلس اعتمد خطة للمشاركة في 18 معرضا على مستوى العالم، خلال الفترة المقبلة، في إطار إستراتيجية وزارة التجارة والصناعة، برئاسة المهندس طارق قابيل؛ لزيادة حجم الصادرات السلعية لمصر إلى نحو 160 مليار جنيه.


جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح معرض «نايل برنت» بجمهورية السودان، أمس الأربعاء، في حضور خالد عبده، رئيس غرفة الطباعة، وصلاح محمد الحسن، وزير التجارة والصناعة السوداني، وبمشاركة 73 شركة من قطاع الصناعات الكيماويات، بإجمالي مساحة تبلغ نحو 2164 متر.

وأضاف «أبو المكارم» أن السوق السودانية تشهد اقبالا متزايدا على المنتجات المصرية التي تنساب السوق دون رسوم جمركية تنفيذا لاتفاقية «كوميسا».

وأوضح أن المجلس حريص على تنظيم معرض «نايل برنت» سنويا بالسودان؛ لأنه أصبح أحد أهم الأحداث التجارية بقطاع الكيماويات؛ لمشاركة شركات متخصصة في إنتاج وتصنيع مواد التعبئة والتغليف والاحبار والكيماويات بوجه عام، بجانب شركات المطابع المصرية.


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان