رئيس التحرير: عادل صبري 04:11 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

توقيع خطاب نوايا مع سنغافورة لإقامة محطتي توليد كهرباء وتحلية مياه

توقيع خطاب نوايا مع سنغافورة لإقامة محطتي توليد كهرباء وتحلية مياه

اقتصاد

طارق قابيل وزير التجارة والصناعة - أرشيفية

توقيع خطاب نوايا مع سنغافورة لإقامة محطتي توليد كهرباء وتحلية مياه

أحمد بشارة 09 مارس 2016 15:20

شهد كلًا من المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، و«تيو شي هيان»، نائب رئيس الوزراء السنغافوري، توقيع خطاب نوايا، بين كل من الهيئة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس، برئاسة الدكتور أحمد درويش، وشركة «هايفلكس» السنغافورية، برئاسة «أوليفيا لام»؛ لإقامة محطتي توليد كهرباء، وتحلية مياه، بغرض توفير الطاقة للبنية التحتية بمنطقة العين السخنة.



وذلك على هامش الاحتفال بذكرى مرور 50 عامًا على بدء العلاقات الدبلوماسية بين مصر وسنغافورة، بحضور الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، و«برمجيت ساداسيفان»، سفير سنغافورة بالقاهرة.

وقال «درويش» إن قيمة الاتفاقية تبلغ 500 مليون دولار، سارية لمدة 25 عامًا، موضحًا أن قدرة محطة الكهرباء المقرر إقامتها تبلغ 457 ميجاوات، ويستغرق بنائها وتشغيلها 28 شهر، وتبلغ قدرة محطة تحلية المياه 150 ألف متر مكعب، ويستغرق بنائها وتشغيلها 20 شهر، ما سيعمل على توفير احتياجات المنطقة من الطاقة حتى عام 2020.

وأشار رئيس الهيئة إلى وجود العديد من الفرص الاستثمارية المتاحة أمام الشركات السنغافورية في إطار المنطقة الاقتصادية لمحور قناة السويس، خاصة في مجالات البنية التحتية، والموانئ، والخدمات ذات القيمة المضافة.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان