رئيس التحرير: عادل صبري 10:23 مساءً | الأحد 22 أبريل 2018 م | 06 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

3 ملايين متر للاستثمار السياحي بالبحر الأحمر

3 ملايين متر للاستثمار السياحي بالبحر الأحمر

اقتصاد

سياح بالبحر الأحمر

3 ملايين متر للاستثمار السياحي بالبحر الأحمر

القاهرة- الأناضول 12 سبتمبر 2013 18:30

وافقت وزارة السياحة المصرية بشكل نهائي، على تخصيص 3 ملايين متر مربع، في منطقة العين السخنة والبحر الأحمر شرق مصر للاستثمار السياحي.


وقال مسؤول بارز في وزارة السياحة المصرية، في تصريح لوكالة الأناضول للأنباء، إن التخصيص يستهدف إنشاء 2310 غرف فندقية، بتكلفة استثمارية تتجاوز 900 مليون جنيه (131 مليون دولار).


وأضاف: "نسعى لجذب مزيد من الاستثمارات في القطاع السياحي، خاصة بمنطقة البحر الأحمر، في ظل امتلاك مصر لأنماط سياحية تجعلها قادرة على المنافسة مع غيرها من الدول بالمنطقة".


وبحسب المسؤول الذى فضل عدم ذكر اسمه، تستهدف الهيئة العامة للتنمية السياحية، الذراع الاقتصادية لوزارة السياحة، طرح نحو 16 مليون متر مربع خلال العام المالي الجاري الذي بدأ مطلع يوليو الماضي.


وقال إن الوزارة تستهدف 20 مليون سائح بعد 7 سنوات، ولابد من طاقة فندقية تستوعب زيادة الوافدين إليها .


وتقدر وزارة السياحة، الطاقة الفندقية العاملة في مصر، بنحو 225 ألف غرفة، يتواجد 65% منها في منطقتي البحر الأحمر وجنوب سيناء شرق وشمال شرق البلاد.


وقال المسؤول: "نستهدف الوصول بالطقة الفندقية إلى 500 ألف غرفة في 2020 .. عدد الغرف تحت الإنشاء يتجاوز 191 ألف غرفة".


ويبلغ حجم الاستثمارات السياحية، على الأراضي التابعة لهيئة التنمية السياحية 68 مليار جنيه، 97% منها لمستثمرين مصريين و3% لعرب وأجانب .


وجذبت مصر خلال النصف الأول من العام الجاري 5.9 مليون سائح حققوا إيرادات بنحو 4.4 مليار دولار، إلا أن يوليو/تموز الماضي حقق تراجعا في الأعداد بنسبة 24.5%، أفقدت القطاع 47% من إيراداته الشهرية.


وقال هشام زعزوع وزير السياحة المصري، قبيل مغادرته مطار القاهرة يوم الخميس متجها إلى لندن، إن حركة السائحين الوافدين إلى مصر تراجعت بنسبة 85% منذ منتصف شهر أغسطس/آب الماضي وحتى الآن، بسبب تحذيرات الدول مواطنيها من السفر إلى مصر.


وفرضت الحكومة المصرية حالة الطوارئ في البلاد، وأعلنت حظر التجول في 14 محافظة، منذ منتصف أغسطس، بعد فض قوات الأمن بالقوة اعتصامين لمؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي في ميداني رابعة والنهضة بالقاهرة، ما أسفر عن مقتل المئات، أعقبها احتجاجات في عدة مناطق من البلاد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان