رئيس التحرير: عادل صبري 02:47 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

التموين تمتص ثورة أصحاب المخابز وتستجيب لـ4 مطالب

التموين تمتص ثورة أصحاب المخابز وتستجيب لـ4 مطالب

اقتصاد

خالد حنفي وزير التموين

التموين تمتص ثورة أصحاب المخابز وتستجيب لـ4 مطالب

محمد موافي 09 مارس 2016 08:57

بعد تهديد أكثر من 26 ألف مخبز بلدي الخروج من منظومة توزيع الخبز الجديدة، أتفق الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية مع رؤساء غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات والشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية وشعبة مخابز القاهرة ورابطة مطاحن القطاع الخاص على إقرار لائحة جديدة بشأن الإجراءات والتدابير التي يتم إتباعها بنظام العمل بمنظومة الخبز الجديدة للمخابز البلدية المدعمة.


 

وعلمت مصر العربية، أن من أبرز ملامح اللائحة الجديدة، إلغاء عقوبات الحبس وعقوبات غلق المخابز في حالة المخالفات وإستبدالهما بالغرامات المالية والعمل على ضمان حصول المواطنين على خبز مطابق للمواصفات.


 

وأكد وزير التموين، أن اللائحة الجديدة جاءت بعد عقد عدة اجتماعات مع ممثلي المخابز والمطاحن لتحقيق الصالح العام، حيث من أبرز ملامحها أيضا توقيع غرامات مالية في مخالفات إنتاج خبز ناقص الوزن والتوقف عن العمل بدون إذن رسمي وغيرها من المخالفات.


 

وأشار في بيان، إلى أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع أيضًا على تقسيط الغرامات السابقة لأصحاب المخابز على 6 أشهر مع مخاطبة وزارة التنمية الإدارية للتشديد على شركات الكروت الذكية التابعة لها بسرعة صيانة الماكينات دوريًا.


اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان