رئيس التحرير: عادل صبري 02:45 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

موديز تضع تصنيفات 25 بنكًا خليجيًا قيد المراجعة

موديز تضع تصنيفات 25 بنكًا خليجيًا قيد المراجعة

اقتصاد

الوكالة أرجعت السبب إلى احتمال انخفاض الجدارة الائتمانية لحكومات الدول المصدرة للنفط

موديز تضع تصنيفات 25 بنكًا خليجيًا قيد المراجعة

وكالات 08 مارس 2016 22:50

قالت وكالة موديز للتصنيفات الائتمانية إنها وضعت التصنيفات الائتمانية الطويلة الأمد لـ 25 بنكا بمنطقة الخليج قيد المراجعة من أجل خفض محتمل، بينما أكدت تصنيف بنك بحريني مع إعطائه نظرة مستقبلية سلبية.

 

وجاء ذلك بعدما وضعت موديز التصنيفات الائتمانية لحكومات البحرين والكويت وقطر والسعودية والإمارات العربية المتحدة في الرابع من مارس قيد المراجعة من أجل خفض محتمل.
 

 

وقالت موديز إن من الأسباب الرئيسة وراء الإجراءات الجديدة المتعلقة بتصنيفات البنوك هو “احتمال انخفاض الجدارة الائتمانية لحكومات الدول المصدرة للنفط” بما يشير إلى احتمال ضعف قدرة هذه الحكومات على تقديم الدعم للبنوك في أوقات الأزمات فضلا عن أن الحكومات قد تصبح أكثر انتقائية في تقديم مثل هذا الدعم.
 

وأشارت موديز إلى أن البنوك الخمسة والعشرين التي وضعت تصنيفاتها الطويلة الأمد أو تقييمات مخاطر الأطراف المقابلة لها أو كليهما قيد المراجعة من أجل الخفض المحتمل تضم خمسة بنوك في البحرين واثنين في الكويت واثنين في قطر و11 بنكا في السعودية إلى جانب خمسة بنوك في الإمارات العربية المتحدة.
 

ومن بين البنوك التي تأثرت بالإجراءات الجديدة بنك أبوظبي التجاري وبنك دبي الإسلامي ومصرف الهلال ومصرف الراجحي وبنك البحرين للتنمية والبنك السعودي الفرنسي وبيت التمويل الكويتي (بيتك) وبنك الخليج الدولي وبنك أبوظبي الوطني وبنك الكويت الوطني وبنك قطر الوطني.
 

كما تأثرت أيضا مجموعة سامبا المالية والبنك السعودي البريطاني (ساب) وبنك البحرين الإسلامي والبنك العربي الوطني وبنك البلاد وبنك الجزيرة والبنك الأهلي التجاري وبنك الرياض والبنك السعودي للاستثمار والبنك التجاري القطري وبنك الاتحاد الوطني والمؤسسة العربية المصرفية (إيه.بي.سي).

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان