رئيس التحرير: عادل صبري 08:08 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مستثمرون عالميون: عدم الاستقرار التهديد الأكبر لأسهم الشركات العربية

مستثمرون عالميون: عدم الاستقرار التهديد الأكبر لأسهم الشركات العربية

اقتصاد

عدم الاستقرار السياسي في المنطقة يمثل تخوف أبرز المستثمرين العالميين

في مؤتمر هيرمس - دبي العالمي..

مستثمرون عالميون: عدم الاستقرار التهديد الأكبر لأسهم الشركات العربية

أحمد بشـارة 08 مارس 2016 19:23

اعتبر مستثمرون عالميون ومدراء تنفيذيون لأكبر الشركات العالمية الموجودة بالمنطقة أن التهديد الأبرز لأسهم الشركات المدرجة في البورصات العربية هو عدم الاستقرار السياسي والتهاب الأوضاع في المنطقة، في حين اعتبروا ازمة الطاقة مصدر التهديد التالي في الخطورة.


آراء المستثمرين جاءت ضمن نتيجة استطلاع إليكتروني أجرته المجموعة المالية «إي إف جي هيرميس»، وذلك خلال الجلسة الافتتاحية لأعمال الدورة السنوية الثانية عشر من المؤتمر الاستثماري EFG Hermes One on One، وشارك بالرأي في الاستطلاع 455 مستثمرا من شتى أنحاء العالم، بالإضافة لممثلي الإدارة التنفيذية بأبرز 117 شركة إقليمية مدرجة بالبورصات العربية.

ففي إجابة عن سؤال: ما هي أكبر المخاطر التي ستواجه أسهم المنطقة خلال السنوات الثلاث المقبلة؟ اعتبر 51% من المشاركين بالتصويت أن عدم استقرار الوضع السياسي في المنطقة يمثل التهديد الأكبر لشركات المنطقة ما يهدد أسعار أسهمها في البورصات العربية والعالمية، في حين يرى 20% أن أكبر المخاطر التي ستواجه أسهم المنطقة خلال السنوات الثلاث المقبلة تتمثل في "عدم استقرار أسواق الطاقة العالمية".

الاستطلاع الذي أجرته مجموعة هيرمس المالية، تم من خلال التصويت اللحظي إلكترونيًا أثناء الجلسة الافتتاحية بالمؤتمر المنعقد بدبي، والذي تستمر أعماله حتى الأربعاء الموافق 9 مارس 2016.


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان