رئيس التحرير: عادل صبري 12:34 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

هيئة الاستثمار تطلق برنامج «بداية ويك إند» لتدريب شباب الصعيد

هيئة الاستثمار تطلق برنامج «بداية ويك إند» لتدريب شباب الصعيد

اقتصاد

علاء عمر.. رئيس الهيئة العامة للاستثمار

عمر: سوهاج تستقبل أولى الفعاليات.. وخطة لتعميم الفكرة..

هيئة الاستثمار تطلق برنامج «بداية ويك إند» لتدريب شباب الصعيد

سمير فهمي 08 مارس 2016 13:59

أعلن علاء عمر، الرئيس التنفيذى لهيئة الاستثمار، عن بدء إطلاق برنامج "بداية ويك إند"، الأسبوع المقبل بمحافظات الصعيد، تستضيف محافظة سوهاج خلاله الدورة الأولى من الدورات التدريبية التى يمنحها البرنامج للشباب من محافظات الصعيد خلال الأيام من 17 إلى 19 مارس الجارى، وذلك بالمقر الإقليمي لأكاديمية البحث العلمي بجزيرة قرمان.


وقال عمر، في تصريحات صحفية أمس، إن برنامج "بداية ويك إند" من إعداد وتنفيذ مركز بداية لريادة الأعمال وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، التابع للهيئة.

ولفت إلى أن المشروع يستهدف نشر الوعى بأهمية ريادة الأعمال فى محافظات إقليم الصعيد بوجهٍ عام، والمساهمة في ورفع القدرات التنافسية للمشروعات الناشئة عن طريق تنمية مهاراتهم ورفع قدراتهم على التوسع والنمو فى مختلف محافظات جنوب الوادى كمرحلة أولى، مع وجود خطة لتعميم البرنامج لتشمل مختلف محافظات مص فى حال نجاحها.

وأضاف أن هناك برنامج تدريبى مكثف من المخطط تنفيذه بواقع 4 دورات على مدار العام، يستهدف رواد الأعمال من الشباب وأصحاب الأفكار الإبتكارية من محافظات الصعيد فى القطاعات التى تخدم احتياجات إقليم الجنوب بشكلٍ عام، وخاصة في مجالات التصنيع الزراعى وصناعة الأثاث والصناعات النسيجية وصناعات البلاستيك والطاقة الجديدة والمتجددة.

وأكد أن برنامج "بداية ويك إند" يمثل أحد المبادرات الجديدة التى تطلقها الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة فى إطار إستراتيجيتها نحو التواصل لخدمة المحافظات المختلفة وخاصةً الشباب من ذوى الأفكار الرائدة والإبتكارية من أبناء محافظات الصعيد.

وفى سياق متصل، أعلن عمر، عن فتح باب التقدم بالدورة الثانية من أكاديمية بداية للشركات الناشئة بالقاهرة، تحت رعاية أكاديمية البحث العلمى، على أن يكون الموعد النهائى للتقدم لهذه الدورة هو نهاية بعد غد الخميس 10 مارس الجارى.

وقال: "يهدف البرنامج إلى إمداد رواد الأعمال وأصحاب الأفكار الإبتكارية المتقدة للبرنامج بالمهارات والقدرات والمعرفة اللازمة على مدار 8 أسابيع، بهدف إنشاء وإدارة شركاتهم من خلال برامج تدريبية متطورة فى مجال ريادة الأعمال، بالإضافة إلى الجوانب القانونية وبرامج إكساب المهارات الأساسية والتسويقية".

وأضاف: "سيتم بعد انتهاء البرنامج الأساسى اختيار أفضل ثلاث فرق عمل ملتحقة بالأكاديمية للالتحاق ببرنامج الحاضنات ومسرعات النمو بمركز بداية.. بحيث يكون التقدم وفقا للشروط المعلنة وملء طلب الالتحاق المتاحة على الموقع الإلكترونى لمركز بداية www.bedaya.org.eg".


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان