رئيس التحرير: عادل صبري 09:33 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

«بورصة برلين» فرصة مصر للترويج والرد على تساؤلات العالم

«بورصة برلين» فرصة مصر للترويج والرد على تساؤلات العالم

اقتصاد

سامي محمود.. رئيس هيئة تنشيط السياحة

وفد أمني ألماني يتفقد مطارات مصر في 10 مارس الجاري..

«بورصة برلين» فرصة مصر للترويج والرد على تساؤلات العالم

أميرة الجندي 08 مارس 2016 11:01

يبدأ غدا الأربعاء فعاليات معرض وبورصة برلين أي تي بي، والتي تعد أكبر ملتقى لصناع السياحة على مستوي العالم.


وقال سامي محمود، رئيس السياحة" target="_blank">هيئة تنشيط السياحة إن مشاركة وزارة السياحة في معرض ومؤتمر برلين، التي تضم وفودا من أنحاء العالم يعد فرصة هائلة للترويج لمصر في ألمانيا ولكل دول العالم المصدرة للسياحة.

وبلغ عدد السائحين الألمان الذين زاروا مصر من ألمانيا العام الماضي 900 ألف سائح، قبل أن تتأثر 40% من حجوزات أوروبا بمشكلات «التهاب الشرق الأوسط» بحسب تصريح تامر مرزوق المستشار السياحي في ألمانيا، ويحتل السوق الألماني المرتبة الثالثة بين أكبر الدول المصدرة للسياحة.

وأضاف رئيس الهيئة أن أهمية السوق الألماني تأتي من كونه السوق الوحيد الذي لم يتوقف عن تصدير سائحيه إلى الغردقة وشرم الشيخ، مشيرا إلى أن الهدف من التواجد في المعرض من خلال عدد من شركات القطاع الخاص، وغرفة الفنادق حث منظمي الرحلات على استمرار تواجدهم في مصر.

وأكد محمود أنه المشاركون المصريون سيعقدون لقاءات ثنائية بين شركات السياحة المصرية، ومنظمي الرحلات من السوق الألماني وباقي الأسواق لمناقشة كيفية تعزيز الحركة السياحية إلى مصر.

وبدأت شركة الترويج جي دبليو تي الترويج لمصر في السوق الألماني منذ فبراير الماضي، وسوف تبلغ ذروة الحملة لمصر أثناء فترة انعقاد المعرض، بحسب رئيس الهيئة.

ومن جانبه قال إلهامي الزيات، رئيس اتحاد الغرف السياحية أن أهمية تواجد مصر في معرض وبورصة برلين آي تي بي، والذي ستبدأ فعالياته غدا الأربعاء تتمثل في عقد لقاءات مباشرة مع كبار منظمي الرحلات وشركاؤهم من شركات السياحة المصرية، ومسئولي شركة الترويج جي دبليو تي ليتم الاتفاق سويا على كيفية سير حملة الدعاية إلى مصر.

وقال الزيات أن مصلحة منظمي الرحلات الأجانب أن يتم استعادة الطلب على مصر، لكن المشكلة تكمن في عدم وجود رغبة من المستثمر النهائي في زيارة مصر.

وكانت دراسة أجرتها شركة بين شوين بيرلاند الأمريكية لصالح وزارة السياحة المصرية، تناولت سبعة أسواق رئيسية تستقبل مصر منها أعداداً كبيرة من الزوار، قد خلصت إلى أن 11% مستعدون لزيارة مصر خلال الإثني عشر شهر المقبلة، و58% مستعدون لزيارة مصر في المستقبل، ولكن ليس خلال الاثني عشر المقبلة.

ومن المقرر أن يعقد وزير السياحة عدد من اللقاءات في معرض آي تي بي في برلين مع منظمي الرحلات ووسائل الإعلام لعرض آخر ما تم التوصل إليه في ملف تأمين المطارات.

يذكر أن وفدا أمنيا ألمانيا سوف يزور مصر بداية من 10 الجاري وحتى 13 لرصد آخر التطورات في ملف تأمين المطارات.


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان