رئيس التحرير: عادل صبري 11:57 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

سياسيون وخبراء وفنون شعبية مصرية في فعاليات بورصة برلين للسياحة

سياسيون وخبراء وفنون شعبية مصرية في فعاليات بورصة برلين للسياحة

اقتصاد

هشام زعزوع.. وزير السياحة المصري

سياسيون وخبراء وفنون شعبية مصرية في فعاليات بورصة برلين للسياحة

أحمد إسماعيل 08 مارس 2016 10:36

غادر هشام زعزوع وزير السياحة القاهرة، اليوم الثلاثاء، متوجها على رأس وفد من القطاع السياحي الحكومي والخاص إلى ألمانيا للمشاركة في فعاليات بورصة برلين السياحية، والتي تعتبر أكبر بورصة سياحية في العالم، حيث تعقد فعالياتها خلال الفترة من 8 حتى 12 مارس الجاري.


ويضم الوفد المصري عددا من كبار مسؤولي قطاع السياحة، بالإضافة لعدد من خبراء السياحة بالقطاع الخاص من مناطق جغرافية مختلفة من البحر الأحمر وصعيد مصر، بالإضافة إلى بعض فرق الفنون الشعبية كفرقة أسوان، وفرقة بيت العود، وفرقة ستبس الألمانية المصرية، وذلك لتقديم عروضها الفنية خلال فعاليات البورصة.

وتشارك مصر في فعاليات «بورصة برلين» بجناح تبلغ مساحته 2700 م2 يضم 74 جناحا فرعيا، يمثلون 52 فندقًا و12 شركة سياحية، وجناحا لغرفة الغوص، وجناحا لاتحاد الغرف السياحية المصرية، وجناحين لمصر للطيران، وجناحا لشركة إير كايرو، و4 أجنحة لمحافظات إسكندرية والأقصر والبحر الأحمر وأسوان بالإضافة إلى 12 جناحا متميزا لعروض توثيق التاريخ المصرى لمكتبة الإسكندرية.

كما يتضمن أنشطة الوفد المصري عرض فيديو مستمرا للمقاصد السياحية المصرية من خمسة مقاصد مختلفة مع بعض العروض التفاعلية الأخرى، بالإضافة لعروض الحناء، وكتابة الأسماء باللغة الهيروغليفية من خلال تطبيق إلكتروني، واستعراض بعض الأعمال الخزفية والنقش على النحاس.

ومن المقرر أن يقوم وزير السياحة وأعضاء الوفد المصرى بعقد سلسلة من اللقاءات مع كبار المسئولين والشخصيات ووكلاء السياحة والسفر ووسائل الإعلام، وذلك في إطار الجهود المبذولة لاستعادة الحركة السياحية لمعدلاتها الطبيعية وتحسين الصورة الذهنية عن المقصد السياحى المصري، وعرض آخر عن تطورات الأوضاع السياحية المصرية وإبراز مستجدات الأنماط السياحية المصرية ومدى الاستقرار السياسى والأمني في مصر.

وينظم المكتب السياحي حفلين للعشاء، خلال فاعليات البورصة، أحدهما للشخصيات الهامة وممثلي البرلمان والحكومة الألمانية والإعلام ومتخذي القرار، والثاني لممثلي الشركات السياحة والطيران ومنظمي الرحلات وممثلي الإعلام لحثهم على دعم مصر في المبيعات.

وتعد بورصة برلين فرصة لإعادة إنعاش السياحة الأوروبية، وبخاصة السياحة الإيطالية التي تأثرت بقوة في أعقاب حادث اختطاف وتعذيب ومقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني، فضلا عن إنعاش السياحة الألمانية نفسها. وكان تامر مرزوق، المستشار السياحي في ألمانيا، قد قال إن حركة السياحة الوافدة إلى المقاصد المصرية، ومنطقة الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا مثل تركيا وتونس خلال الصيف المقبل قد تراجع الطلب على الحجوزات بها بنسبة 50%، مرجعا السبب في ذلك إلى الإرهاب، وتصاعد حدة المشهد السياسي في المنطقة.


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان