رئيس التحرير: عادل صبري 11:51 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

استمرار غلاء أسعارالخضار والفاكهة بالشرقية

استمرار غلاء أسعارالخضار والفاكهة بالشرقية

اقتصاد

سوق خضار وفاكهة - أرشيف

رغم تخفيض الحظر

استمرار غلاء أسعارالخضار والفاكهة بالشرقية

الشرقية ـ أحمد إسماعيل 12 سبتمبر 2013 10:37

شهدت أسعار الخضار والفاكهة بالشرقية، انخفاضا ملحوظا بنسبة 3% عن الأسبوع الماضى، ويعود السبب الرئيسي لتقليل ساعات الحظر.
 ووفقا "لترمومتر الأسعار" الذى يصدر أسبوعيا عن الغرفة التجارية بالشرقية، أسعار بعض الخضروات مازالت مرتفعة مثل الكوسة بنحو 14%، بينما استقرت أسعار الفاصوليا، بالرغم من ارتفاع سعرها.

كما استمرت مستويات أسعارالبامية مرتفعة "بداية موسمها"، ومن الإيجابيات التي سجلتها الغرفة هو استمرار أسعار الطماطم منخفضة بشكل مستمر.
 واستقرت أسعار الفاكهة مثل الكمثرى والمانجو والتين، إلا أن موسم العنب الأحمر البلدي بدأ بقوة وبأسعار منخفضة، وكذلك الموز البلدي الصيفي، مما يهدد عرش الفواكه المرتفعة سعريا ويعمل على خفضها لعدم إمكانية تخزينها ومع تزايد درجات الحرارة يندفع التجار إلى التخلص من الفاكهة.
 وأشار إلى ارتفاع أسعار البيض، ويعطى ذلك مؤشرا على الاتجاه السعري المرتفع المنتظر مع دخول المدارس، وبدأت كذلك أسعار الدواجن في الارتفاع خصوصا البلدي منها، بينما استقرت أسعار اللحوم والأسماك .
  أما بخصوص مواد البناء تؤكد الغرفة التجارية بالشرقية على تراجع قوي بأسعارالأسمنت بحدود 6% ، وتراجع بأسعار الحديد بحدود 1% ، وتراجعت أسعار السلك المعدني "حجازي" بحدود 5% .
وأرجعت الغرفة ذلك نتيجة التأثير الإيجابي لتقليص وقت الحظر المسائي، وسوف يعمل الانتهاء من الحظر تماما على المزيد من التراجعات السعرية، وبخصوص الأجهزة الكهربائية فقد استقرت أسعارها وكذلك المواد الكيماوية والأدوية وقطع غيار السيارات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان