رئيس التحرير: عادل صبري 04:40 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

المنتدى الإفريقي يناقش بحوث الشبكات الذكية لليوم الثاني

المنتدى الإفريقي يناقش بحوث الشبكات الذكية لليوم الثاني

اقتصاد

جانب من المنتدى

المنتدى الإفريقي يناقش بحوث الشبكات الذكية لليوم الثاني

محمد الخولي 06 مارس 2016 14:20

ناقش المنتدى الإفريقي الثاني للشبكات الذكية بعض أوراق العمل والبحوث المتعلقة بالمنتدى حيث يشارك في اليوم الثانى للمنتدى كل من ريتشارد شومبرج – رئيس المنظمة الدولية الكهروتقنية – فرنسا، فرانسوا يابو اهوتي – المدير الإقليمي بأفريقيا للمنظمة الدولية الكهروتقنية.

وذلك استمرارًا لفعاليات المنتدى الأفريقى الثانى للشبكات الذكية والمعرض المصاحب له، خلال الفترة من 5 إلى 10 مارس 2016، يلي ذلك جلسة علمية تشتمل عروض تقديمية من خلال عدد من الشركات الكبرى الراعية للحدث.


هذا ويتم عقد جلستين علميتين على التوازي بمشاركة خبراء دوليين ومحليين في مجالي، التمويل والمساندة الفنية لمشروعات الشبكات الذكية، ويتم مناقشة دور الحكومات وجهات التمويل في إنشاء وتنمية مشروعات الشبكات الذكية، أنشطة بنك الاستثمار الأوروبي في قطاع الطاقة بمصر وإفريقيا، الخبرات الدولية في كهربة المناطق غير المرتبطة بشبكة الكهرباء، التحديات الحالية للدعم الفني للشبكات الذكية.


وتتناول الجلسة الثانية موضوعات أنظمة الطاقات المتجددة لمناقشة ربط أنظمة الطاقة الشمسية بشبكات الكهرباء الضعيفة التأثيرات والحلول المقترحة، البرنامج المصري للطاقات المتجددة، ربط مصادر الطاقات المتجددة بالشبكة: الفرص والتحديات، منظومة التخطيط للشبكات الذكية.

هذا وسيتم خلال هذا اليوم عرض عدد من أوراق العمل حول الحلول المقترحة للشبكات الذكية، الدروس المستفادة من نشر الشبكات الذكية لشبكات الدول الأفريقية، تطبيق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للشبكات الذكية متضمنة البنية التحتية للمعلومات والاتصالات، وتأمين البيانات والشبكات كبيرة الحجم.

وجدير بالذكر أن فعاليات المنتدى ستستمر خلال الفترة من 5 إلى 7 مارس الجارى على أن يستمر المعرض الخاص بالشبكات الذكية والمنتجات الكهربائية ذات الصلة في الفترة من 5 إلى 8 مارس 2016، إضافة إلى اجتماعات عدد (5) لجان تابعة للمنظمة الدولية الكهروتقنية (IEC).

 

اقرأ أيضًا..

الكهرباء" style="line-height: 1.6;">لهذة الأسباب ترتفع قيمة فاتورتك الشهرية من الكهرباء

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان