رئيس التحرير: عادل صبري 11:56 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مسؤولون بالسياحة: تراجع الإشغالات ينسف أثر حرق الأسعار

مسؤولون بالسياحة: تراجع الإشغالات ينسف أثر حرق الأسعار

اقتصاد

تراجع الإشغالات السياحية

خبراء: الحرق أدى لإغلاق فنادق الـ3 نجوم..

مسؤولون بالسياحة: تراجع الإشغالات ينسف أثر حرق الأسعار

محمد موافي 06 مارس 2016 13:53

قال مسؤولون بشركات السياحة إن ظاهرة حرق أسعار الخدمات السياحية اختفت في الفترة الحالية بعد تراجع الإشغالات التي قضت على الأخضر واليابس، وبخاصة مع قيام نسبةمن فنادق الخمس نجوم بوقف النشاط لحين تحسُّن الأوضاع.

 

وأكد إلهامي الزيات رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، أن ظاهرة حرق الأسعار بين الفنادق ليست جديدة، وموجودة منذ الزمن الذهبي للسياحة المصرية، لافتًا إلى أنّها اختفت في الوقت الحالي بسبب ضعف الإشغالات بالمدن السياحية بعد أن أوشك الموسم الشتوى على الانتهاء.

 

وأضاف لـ"مصر العربية" أنَّ المدن السياحة تعاني من ضعف الإشغالات، ويصعب تحديدها لسوء الوضع، مشيرا إلى أن الأسعار في الفترة الحالية في فنادق الخمس نجوم متدنية، وتصل إلى 18 دولارا لليلة الواحدة، مشيرًا إلى أنَّ انخفاض الأسعار أدى لإغلاق فنادق الـ3 نجوم.

 

وأوضح أن عددًا كبيرًا من الفنادق في 3 مدن سياحية تعرضت للإغلاق، خاصة في شرم الشيخ والغردقة والأقصر، مؤكدًا أن بعض الفنادق المفتوحة في شرم الشيخ عزفت عن صيانة معداتها منذ أكثر من عامين تقريبًا لتقليص النفقات.

 

وأكد علي غنيم، عضو غرفة السياحة، على أن شركة "جي دبيلو تي" المنوط لها الترويج للسياحة المصرية بالخارج تكثف من نشاطها في الفترة الحالية والمقبلة أيضًا، خاصة مع اقتراب عقد بورصة برلين، مشيرًا إلى أنَّ الاجتماعات ما زالت مستمرة مع الجانب الألماني لإعادة تدفق السياح إلي الأراضي المصرية.

 

وكشف لـ"مصر العربية" عن أن الفترة المقبلة، وبعد الانتهاء من اجتماع بورصة برلين، ستبدأ ألمانيا في ضخّ السياح إلى مصر، مرجعًا ذلك لنشاط شرطة الترويج للسياحة في تصحيح الصورة الذهنية لدى الوكلاء فيما يتعلق بالوضع الأمني في مصر.

 

ووصف الوضع السياحي في الوقت الحالي بالكارثة التى ستؤدي لخسائر فادحة لكافة المستثمرين، وتعزز حالة عدم القدرة على دفع المتأخرات الضريبية أو التزامات البنوك في ظل تراجع الإشغالات السياحية لدى الكثير من المستثمرين.


ومن جانبه، طالب حسام الشاعر عضو غرفة المنشآت الفندقية بضرورة تدخل الحكومة لوقف المهزلة السعرية التي تحدث الآن، وطالب بأن تكون هناك أفكار وابتكارات لحل تلك الأزمة، خاصة وأنها تتسبب وبشكل كبير في إخراج عدد من الفنادق فئة الـ3 نجوم من السوق.

 

وأكد أن حل الأزمة يتمثل في تحديد أسعار بيع الغرف الفندقية وفي نفس الوقت بالإضافة إلى تحديد سعر أدنى للتأجير الغرفة الفندقية بدلاً من ترك الوسطاء والوكلاء يتحكمون في السعر بعد تراجع الإشغالات.


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان