رئيس التحرير: عادل صبري 04:37 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

لهذه الأسباب ترتفع قيمة فاتورتك الشهرية من الكهرباء

لهذه الأسباب ترتفع قيمة فاتورتك الشهرية من الكهرباء

اقتصاد

العداد المسبوق الدفع

لهذه الأسباب ترتفع قيمة فاتورتك الشهرية من الكهرباء

محمد الخولي 06 مارس 2016 13:19

قال مصدر مسؤول في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة: إن هناك اتجاها قويا تتبناه الشركة القابضة لكهرباء مصر لرفع سعر الكيلووات من الكهرباء المنزلية، والصناعية، قبل شهر يوليو المقبل، لتقليل الدعم الحكومي وإيجاد مصادر أخرى للإنفاق.


وأكد المصدر لـ"مصر العربية"، أن أسعار بعض الشرائح قد ارتفعت فعلاً قبل تلك الزيادة المستقبلية المعلن عنها في شهر يوليو القادم، وكجزء من الخطة الحكومية لضغط الدعم الموجه لقطاع الطاقة، موضحًا أنَّ هذا هو السبب الحقيقي وراء الشكاوى المتكررة التي حدثت الأيام الماضية من ارتفاع قيم فواتير الكهرباء، خاصة المنزلية منها.

 

وكشف المصدر عن عدد من الأسباب الأخرى، قد تكون وراء زيادة أسعار فواتير الكهرباء، منها سرقة التيار الكهربائي وتحميلها على صاحب العداد، وتلك طريقة شائعة جدًا خاصة في المناطق العشوائية، أما السبب الثاني، أو خروج عدد كبير من العدادات والأسلاك والكابلات الكهربائية من الخدمة، لمرور أكثر من 25 عامًا على تركيبها، في ظل غياب تام لأي منظومة صيانة.

 

بالإضافة إلى الأسباب السابقة، يعد عدم انتظام دورات قراءة عدادات الكهرباء المنزلية السبب الأكثر شيوعًا بحسب المصدر الذي أكد أن ذلك يرجع للبدء في تعميم قراءة العداد عن طريق الهواتف الذكية التي لا يعرفها أغلب المشتركين في مصر والذين يصل عددهم إلى 30 مليون مشترك عام 2015. 

 

وبحسب المصدر فإن عدم الانتظام في تحصيل فواتير الكهرباء الشهرية هو الآخر يعد سببًا في زيادة قيمة الفواتير الشهرية.

 

اقرأ أيضًا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان