رئيس التحرير: عادل صبري 08:55 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الحكومة تقترض 8.2 مليار جنيه من البنوك لسد عجز الموازنة

الحكومة تقترض 8.2 مليار جنيه من البنوك لسد عجز الموازنة

اقتصاد

البنك المركزي المصري - ارشيفية

الحكومة تقترض 8.2 مليار جنيه من البنوك لسد عجز الموازنة

متابعات 06 مارس 2016 06:31

يطرح البنك المركزى ، اليوم الأحد، نيابة عن وزارة المالية، أذون خزانة بقيمة إجمالية تقدر بـ8.2 مليار جنيه، وتبلغ قيمة الطرح الأول لأذون خزانة لأجل 91 يومًا، 3.5 مليار جنيه، وأذون بقيمة 4.7 مليار جنيه لأجل 273 يومًا.

ومن المتوقع أن تصل قيمة العجز فى الموازنة العامة للدولة، بنهاية العام المالى الجارى، إلى 240 مليار جنيه، ويتم تمويله عن طريق طرح البنك المركزى لأذون وسندات خزانة، أدوات الدين الحكومية، نيابة عن وزارة المالية، وعن طريق المساعدات والمنح من الدول العربية والقروض الدولية. 

يشار إلى ان أذن الخزانة أداة من أدوات الدين قصيرة الأجل تصدرها الحكومة لغرض الاقتراض وهى تعد تعهد من الحوكمة بدفع مبلغ معين في تاريخ استحقاق الأذن لذلك تأخذ صفة الورقة التجارية( السند الاذني ) وهى تصدر بفترات استحقاق تتراوح بين ثلاثة أشهر وستة أشهر واثني عشر شهراً .

ويتم بيع أذن الخزانة عن طريق المزاد حيث يقوم البنك المركزي بعرضه على المستثمرين الذين هم في العادة من المؤسسات المالية الكبيرة كالبنوك التجارية وشركات التأمين وشركات الاستثمار وغيرهم من المتاجرين بتلك الأدوات المالية ويتم بيعها لمن يقدم اعلي سعر ثم الأقل حتى يتم تغطية كامل قيمة العطاء الحالية .

أخبار ذات صلة:

وزير الاستثمار: نسعى لتداول سندات الخزانة في البورصة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان