رئيس التحرير: عادل صبري 04:05 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

25 قرشا زيادة بأسعار الدولار فى السوق السوداء

25 قرشا زيادة بأسعار الدولار فى السوق السوداء

اقتصاد

ارتفاع أسعار الدولار

25 قرشا زيادة بأسعار الدولار فى السوق السوداء

محمد موافي 04 مارس 2016 13:30

قفزت أسعار الدولار داخل السوق السوداء، اليوم الجمعة، ليسجل نحو 9.75 جنيهات للبيع و 9.60 للشراء مقابل 9.50 جنيهات للبيع ، أمس الخميس، ليرتفع بنحو 25 قرشا.

 

وأرجع عاملون بشركات الصرافة، ارتفاع  الدولار نتيجة لكثرة المضاربات من المواطنين الراغبين في شرائه من السوق لاستفادة من فارق السعر فيما يعرف "بعملية الدولرة" خاصة في ظل القفزات المتتالية لأسعاره خلال الأسبوعين الماضيين، ما أحدث زيادة في الطلب عليه .

 

وقال أحمد عبد الحميد أحد المتعاملين بالسوق السوداء، إن الدولار يشهد ارتفاعا جنونيا خلال تعاملات اليوم في ظل كثرة الإقبال عليه من جانب المواطنين الراغبين في تخزين الدولار فيما يعرف بـ"الدولرة" لحين ارتفاع اﻷسعار والاستفادة من فارق السعر،ما زاد في  الطلب عليه
 

وأكد لـ"مصر العربية" أن المستوردين خلال الفترة الراهنة توقفوا عم طلب الدولار أو المضاربة عليه بعد القرارات الأخيرة الخاصة بتقييد الاستيراد ،لافتا إلي أن المستوردين يلجئون حاليا لشراء الدرهم الإماراتي وتحويله إلي الدولار بالسوق الخارجي لثبات سعر الدولار مقابل الدرهم منذ أكثر من 13 عامًا.

 

ومن جهته، قال أحمد شيحة رئيس شعبة المستوردين بغرفة القاهرة التجارية، إن ارتفاع الدولار يرجع للتلاعب من جانب بعض شركات الصرافة و والمنتجين المحليين الذي يكثرون من الطلب على الدولار لاستيراد المواد الخام.

 

وأوضح لـ"مصر العربية" أن المستوردين ليس لهم  ذنب في ارتفاع الدولار في ظل وجود قرارات وزارة الصناعة  المعرقلة لاستيراد .

اقرأأيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان