رئيس التحرير: عادل صبري 05:55 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

«أزميل» لمصر العربية: العمال المسرحون عشرات فقط.. ومستقيلون أيضا

«أزميل» لمصر العربية: العمال المسرحون عشرات فقط.. ومستقيلون أيضا

اقتصاد

نص الرسالة التي أرسلت لبعض موظفي شركة أزميل

«أزميل» لمصر العربية: العمال المسرحون عشرات فقط.. ومستقيلون أيضا

أحمد بشـارة 03 مارس 2016 16:40

نفى السيد محمود محمد، مندوب شركة «أزميل للمقاولات»، أن يكون عدد العمال المصريين المسرحين من الشركة بضعة آلاف، مشيرا إلى محدودية عدد العمال المسرحين.


وصرح محمود، في مكالمة هاتفية مع بوابة «مصر العربية»، بأن عدد العمال المسرحين يقدر بالعشرات، لافتا إلى أن هؤلاء العمال كان قد سبق لهم التقدم باستقالتهم من الشركة.

وأشار مندوب شركة «أزميل للمقاولات» إلى أن تراجع أسعار النفط قد أدى لتحجيم التعاقدات في قطاع التشييد والمقاولات بالمملكة، إلا أن القطاع ما زال يتمتع بعافية، وأنه محافظ على حجم أعمال تشغيله، ما ينفي الحاجة للاستغناء عن عدد كبير من العمالة.

وتسبب هبوط أسعار النفط في تعقيد أزمة تمويل الإنفاق العام في المملكة العربية، ما أثر على وضع السيولة الداخلية فيها.

وكان مصدر مسؤول في مؤسسة النقد العربي السعودي (المصرف المركزي) قد أكد في أغسطس الماضي أن المؤسسة تعتزم اقتراض ما يتراوح بين 90 و100 مليار ريال (24 و27 مليار دولار) خلال الأشهر الخمسة المتبقية من العام الحالي، من خلال سندات على آجال زمنية مختلفة، بغرض سد العجز المتوقع في موازنة الدولة.

وانعكست أزمة السيولة في السوق المحلي على تمويل النشاط الاقتصادي الداخلي، ما دفع المملكة للجوء لترتيبات قرض عالمي يبلغ نحو 10 مليارات دولار.

صورة من رسالة مجلس إدارة شركة «أزميل للمقاولات» بشأن تسريح بعض العمالة بها

 




اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان