رئيس التحرير: عادل صبري 07:20 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

المركزي: سداد مستحقات كافة شركات الطيران مارس الجاري

المركزي: سداد مستحقات كافة شركات الطيران مارس الجاري

اقتصاد

طارق عامر.. محافظ البنك المركزي المصري

تبلغ نحو 350 مليون دولار..

المركزي: سداد مستحقات كافة شركات الطيران مارس الجاري

وكـالات 03 مارس 2016 13:40

كشفت مصادر مطلعة بالبنك المركزي المصري، عن توصله لاتفاق مع شركات الطيران الأجنبية على تدبير العملة الصعبة لها لتحويل أرباحها للخارج.


وقالت المصادر في تصريحات إعلامية أن تلك الاتفاقات تقتضي البدء في تدبير العملة الصعبة لشركات الطيران بدءًا من الشهر الجاري من خلال الجهاز المصرفي المصري.

وأعلن نادر عياد، نائب رئيس غرفة شركات السياحة ورئيس لجنة الطيران بالغرفة التجارية، أن التحويلات المتأخرة لدى البنوك لشركات الطيران العربية والأجنبية العاملة بمصر تقدر بنحو 350 مليون دولار، 100 مليون دولار منها للخطوط الجوية السعودية وحدها، كاشفًا عن أنّ حجم تجارة تلك الشركات داخل السوق المصرية يبلغ نحو 3.5 مليار جنيه سنويًا.

وكانت أزمتان قد أثيرتا خلال الأسبوع الماضي، أخطرهما ما أقدمت عليه الخطوط الطيران البريطانية «بريتيش آير وايز» من وقف التعامل بالجنيه في فروعها داخل مصر منذ الأحد الماضي، معلنة لعملائها أنّ من يريد السفر عبر خطوطها من مصر عليه الدفع بالدولار أو "الفيزا كارد"، وذلك لوجود تحويلات مالية متأخرة للشركة لدى البنك المركزي المصري تقدر بنحو 11 مليون دولار.

وكانت شركة «إير فرانس» قد أعربت عن قلقها جراء أزمة العملة الأمريكية التي تعوقها عن تحويل مستحقات لموردي الخدمات لها، فضلا عن تحويل أرباحها للشركة الأم، منوهة لتفهمها لطبيعة الأزمة، وداعية الحكومة المصرية لتفهم احتياجها للدولار.


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان