رئيس التحرير: عادل صبري 05:23 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

اختيار مكتب تقييم عالمى لتسعير أراضى محور قناة السويس

اختيار مكتب تقييم عالمى لتسعير أراضى محور قناة السويس

اقتصاد

الملاحة في قناة السويس

الشهر المقبل..

اختيار مكتب تقييم عالمى لتسعير أراضى محور قناة السويس

وكالات 02 مارس 2016 20:44

قال الدكتور خالد سرى صيام المستشار القانوني للهيئة الاقتصادية لـ"قناة السويس" ، إن لجنة تسعير الأراضي التي يترأسها، ستنتهى من اختيار مكتب تقييم عالمي لتحديد سعر الأرض بمحور التنمية منتصف أبريل المقبل.


وأضاف صيام في تصريحات صحفية على هامش مؤتمر بناة مصر، أن اللجنة ستختار إلى جانب المكتب العالمي، مكتبين محليين، على أن تبدأ المكاتب الثلاثة بتقييم سعر الأراضي بمنطقة شرق بورسعيد.

 

ذكر أن المكاتب الثلاثة ستستعين بالمخطط العام للمنطقة، لوضع خريطة سعرية للمنطقة بالكامل التي تقع على مساحة 461 كيلو متراً مربعاً، وأن تسعير كل منطقة سيكون مختلفاً عن الأخرى بحسب أهمية الموقع، وقربه من المراكز اللوجستية، والموانئ.
 

وكشف صيام عن أن الهيئة تعكف خلال الفترة الحالية على دراسة عدد من اللوائح المنظمة للعمل في محور القناة، وتتنوع الأنشطة بالمنطقة ما بين صناعية، ولوجستية، وعمرانية، وهو ما يتطلب إصدار لوائح تنظيمية لكل نشاط على حدة، لتجنب تداخل الاختصاصات.


أضاف أن الهيئة أعدت قائمة بهذه اللوائح ستصدرها خلال اجتماعات مجلس الإدارة المقبلة.
 

وقال عبدالقادر درويش نائب رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن الهيئة لا تزال في مرحلة استكمال هيكلها الاداري، وتعتمد منذ تأسيسها على عدد من الإداريين بشركة التنمية الرئيسية "اس إى زون"، وسيكون لدى الهيئة خلال شهر إدارة محترفة للاستثمار على حد قوله.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان