رئيس التحرير: عادل صبري 06:29 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"الأهلى" يدبر 1.5 مليار دولار لتلبية طلبات المستوردين

الأهلى يدبر 1.5 مليار دولار لتلبية طلبات المستوردين

اقتصاد

هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي

خلال 5 أشهر..

"الأهلى" يدبر 1.5 مليار دولار لتلبية طلبات المستوردين

وكالات 02 مارس 2016 19:59

قال محمود منتصر نائب رئيس البنك الأهلى المصري، إن البنك دبر 1.5 مليار دولار لتلبية طلبات المستوردين منذ أكتوبر الماضي وحتى نهاية فبراير الماضي.

 

وأضاف في تصريحات صحفية على هامش مؤتمر بناة مصر، أن السيولة التي فرها البنك للمستوردين كانت على هيئة اعتمادات وتسهيلات مباشرة.


وقال منتصر إن البنك الأهلي يستهدف الوصول بمحفظة التمويلات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى 65 مليار جنيه بحلول عام 2020.
 

وأضاف أن الأهلي انتهى من خطة تمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وقدمها للبنك الأهلي قبل نهاية شهر فبراير الماضي.
 

وذكر منتصر أن محفظة تمويلات قطاع المقاولات داخل البنك بلغت 34 مليار جنيه مباشرة أو غير مباشرة خلال السنة المالية الحالية.
 

وعن شهادة بلادي الدولارية، قال منتصر إن المؤشرات الأولية تشير إلى زيادة الإقبال على الشهادات من قبل المصريين العاملين بالخارج، مشيراً إلى أن وزارة الهجرة تقوم بعمل حمالات ترويجية لها.
 

وأضاف أن البنوك تعمل حالياً على تذليل جميع العقبات التي تواجه المصريين العاملين في الخارج للحصول على شهادة بلادي، متوقعاً أن يزداد الإقبال بشكل مكثف خلال الأسابيع المقبلة.
 

ومنح البنك الأهلي تمويلات بقيمة 24 مليار جنيه لنحو 2100 شركة صغيرة ومتوسطة، وفقاً لمنتصر، لافتاً إلى أن مبادرة البنك المركزي الأخيرة التي ألزمت البنوك بتوجيه 20% من إجمالي المحفظة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ستخدم فئة كبيرة من قطاع المقاولات بسعر فائدة منخفض بنسبة 5% بما يمثل فرصة جيدة لتمويل العمليات.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان