رئيس التحرير: عادل صبري 09:40 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

باركليز العالمي يعلن خروجه من السوق المصرية

باركليز العالمي يعلن خروجه من السوق المصرية

اقتصاد

الرئيس التنفيذي لمجموعة باركليز العالمية، جيس ستالي

باركليز العالمي يعلن خروجه من السوق المصرية

وكـالات 02 مارس 2016 14:52

أعلن الرئيس التنفيذي لمجموعة باركليز العالمية، جيس ستالي، عن نية المجموعة بيع بنك باركليز - مصر وبعض من وحدات الأعمال في الأسواق الأخرى بكلٍ من أفريقيا وأوروبا وذلك بهدف إعادة التركيز على مجموعة أعمال أكثر بساطة في قطاعات التجزئة والشركات والاستثمار كجزء من عمليات التحديث لاستراتيجية بنك باركليز بي.إل.سي.


وقال بنك باركليز، في بيان له اليوم الأربعاء، إنه في الوقت الراهن سيتم إدراج بنك باركليز مصر وعدد من وحدات الأعمال الأخرى ضمن قطاع «باركليز للأعمال غير الاستراتيجية»، وهو قطاع كان البنك قام بإنشائه في مايو 2014 للإشراف على الأعمال التي ينوي بيعها أو التخارج منها.

وأضاف أنه كان من المقرر ضم بنك باركليز مصر إلى «مجموعة باركليز أفريقيا المحدودة»، في حال اتفاق الطرفين على البنود التجارية، ولكن لم تنجح تلك المفاوضات وتم الإعلان عن انتهاء المباحثات بنهاية العام الماضي 2015.

وأشار إلى أنه بناءً على ذلك، انتهى بنك "باركليز بي.إل.سي" إلى أن مستثمراً آخر قد يكون أكثر قدرة على تنمية الأعمال البنكية في مصر، ومن هنا جاء الإعلان عن نية المجموعة لبيع بنك باركليز مصر في الوقت المحدد لذلك.

وكان جيس ستالي قد أعلن أيضاً عن نية بنك باركليز بي.إل.سي تخفيض حصته البالغة 62.3% بمجموعة باركليز أفريقيا "BAGL" على مدار السنتين أو الثلاثة سنوات القادمة وذلك بعد الحصول على موافقات المساهمين والهيئات الرقابية.


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان