رئيس التحرير: عادل صبري 01:44 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بنك «مصر لبنان»: اتفاق لتموبل الصادرات المصرية إلى أفريقيا

بنك «مصر لبنان»: اتفاق لتموبل الصادرات المصرية إلى أفريقيا

اقتصاد

بنك مصر لبنان

بنك «مصر لبنان»: اتفاق لتموبل الصادرات المصرية إلى أفريقيا

أحمد بشارة 01 مارس 2016 15:50

أعلن فادي داعوق، رئيس بنك مصر لبنان، عقد اتفاق لتمويل الصادرات المصرية  إلى السوق الأفريقية  بالتعاون مع المستوردين اللبنانيين.


جاء ذلك  خلال اللقاء الذي عقده السفير المصري في بيروت، محمد بدر الدين زايد، مع وفد الشركات المصرية المشارك في مبادرة «مصر لبنان من أجل أفريقيا».

وقال «زايد» إن الفترة المقبلة ستشهد مزيد من التعاون الاقتصادي المصري اللبناني في  إطار المبادرة  التي نظمتها غرفة صناعة مواد البناء باتحاد الصناعات، وغرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، برئاسة المهندس جمال الجارحي، والمجلس التصديري لصناعة مواد البناء، برئاسة الدكتور وليد جمال الدين، وجمعية الصداقة المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، برئاسة المهندس فتح الله فوزي.

وأضاف فؤاد حدرج، رئيس اللجنة الاقتصادية  بجمعية الصداقة المصرية اللبنانية، أن مباحثات الشركات المصرية ورجال الأعمال اللبنانيين، والإعلان عن اإشاء شركة لتصدير المنتجات المصرية إلى السوق الأفريقي، خطوة في الطريق إلى عمل نقلة نوعية في العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وأوضح «حدرجي» أنه سيتم ترتيب مزيدًا من اللقاءات بين رجال الأعمال في القاهرة وبيروت؛ لتشكيل تحالفًا مصريًا لبنانيًا  قويًا يكون له آثار إيجابية على حركة التجارة وانتعاش الصناعة المصرية.

وكشفت منى وهبة، المستشار التجاري المصري بلبنان، عن اتفاق لتنظيم رحلة عمل تضم كبرى الشركات اللبنانية العاملة في السوق الأفريقي؛ لزيارة المصانع المصرية خلال شهر مايو المقبل.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان