رئيس التحرير: عادل صبري 01:07 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

اتحاد الغرف: عدد شركات السياحة الحالي "خزعبلي"

اتحاد الغرف: عدد شركات السياحة الحالي خزعبلي

اقتصاد

إلهامي الزيات رئيس الغرف السياحية

اتحاد الغرف: عدد شركات السياحة الحالي "خزعبلي"

وكالات 01 مارس 2016 11:40

رحب رئيس اتحاد الغرف السياحية، إلهامي الزيات، بقرار وزير السياحة، هشام زعزوع، بوقف قبول طلبات إنشاء الشركات السياحية بفئاتها المختلفة لمدة عام آخر.

 

ونشرت الجريدة الرسمية، اليوم الثلاثاء، قرارا لزعزوع، ينص على تمديد القرار الخاص بوقف قبول طلبات إنشاء شركات سياحية بفئاتها المختلفة لمدة عام آخر، وذلك "لعدم حاجة البلاد إليها خلال هذه الفترة".

 


كان وزير السياحة أصدر قرارا في يونيو الماضي يُوقف بصفة مؤقتة ولمدة عام قبول طلبات إنشاء شركات سياحية، وذلك "لعدم حاجة البلاد لها".
 

ونشرت الجريدة الرسمية اليوم قرار التمديد الصادر برقم 227، والمقرر تنفيذه اعتبار من نهاية سريان القرار السابق، في يونيو المقبل.
 

وقالت الجريدة إن القرار جاء بناء على طلب من رئيس قطاع الشركات السياحية والمرشدين السياحيين، وبعد أخذ رأي الاتحاد المصري للغرف السياحية.
 

وقال رئيس الاتحاد: "رغم عدم علمي بالقرار مسبقا، إلا أنه أمر جيد جدا خاصة وأن عدد الشركات السياحية حاليا خزعبلي، ولسنا في حاجة للمزيد في ظل الأزمة الحالية". بحسب أصوات مصرية.
 

وأوضح الزيات أن عدد الشركات السياحية الحالي يبلغ نحو 2400 شركة، منها 140 شركة تعمل على جلب السياح من الخارج، والباقي يركز على السياحة الدينية للمصريين.
 

واعتبرالزيات أن هذا العدد كبير جدا في الوقت الذي لا توجد فيه سياحة بعد أزمة الطائرة الروسية، التي فاقمت من مشكلة القطاع الذي يعاني منذ 5 سنوات.
 

وتعاني مصر من أزمة في السياحة بعد سقوط طائرة روسية في سيناء في 31 أكتوبر الماضي، أسفر عن مقتل جميع من كانوا على متنها، وأعقب ذلك إعلان بعض الدول الأوروبية تعليق رحلاتها إلى شرم الشيخ.
 

وقال رئيس مجلس الوزراء، شريف إسماعيل، أمس، في حوار مع التلفزيون المصري، إن إيرادات السياحة تراجعت بنحو 1.3 مليار دولار منذ تحطم الطائرة الروسية.

وتعمل الوزارة وهيئة تنشيط السياحة على الترويج لمصر كمقصد سياحي عبر شركة JWT، من خلال حملة بدأت في كل من هولندا وألمانيا، "وستبدأ قريبا في انجلترا"، بحسب الزيات.
 

وقال إلهامي إن الحملة تركز على الترويج لأربع مناطق سياحية في مصر هي شواطئ البحر الأحمر، والأهرامات، والساحل الشمالي، والصحراء. 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان