رئيس التحرير: عادل صبري 03:09 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

حنفي: أنكتاد يعزز قدرات جهازي حماية المستهلك والمنافسة

حنفي: أنكتاد يعزز قدرات جهازي حماية المستهلك والمنافسة

اقتصاد

جانب من مؤتمر تدشين برنامج أنكتاد لتعزيز التنافسية وحماية المستهلك

حنفي: أنكتاد يعزز قدرات جهازي حماية المستهلك والمنافسة

محمد موافي 01 مارس 2016 11:29

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أن مصر من أولى الدول التي أطلقت إستراتيجيتها للتنمية المستدامة 2020 - 2030، وهو استباق عن التوجه العالمي، ويأتي تماشيا مع البرنامج الذي أطلقته منظمة الأمم المتحدة وأنكتاد.


جاء ذلك خلال افتتاح مؤتمر إطلاق مشروع برنامج أنكتاد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والذي شارك بافتتاحه المهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة، واللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، والدكتورة منى الجرف رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، وممثل منظمة أنكتاد، ومندوبة السفارة السويدية بالقاهرة.

وأكد د. خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أن مصر أعلنت أن اقتصادها حر، ويعمل علي تشجيع القطاع الخاص لزيادة الإنتاج وتوفير فرص العمل والتصدير للخارج، مشيرا إلى أن جامعة الدول العربية تتحرك حاليا لإقامة اتحاد جمركي عربي قريبا، لتسهيل حركة التجارة بين الدول العربية، ولتنشيط اقتصادات هذه الدول، وتعزيز التجارة بين دول الوطن العربي.

أوضح حنفي أن برنامج أنكتاد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا سوف يعمل علي زيادة قدرات جهازي حماية المستهلك وحماية المنافسة، ويعزز أوضاع الكوادر البشرية بهما، ما يزيد خبراتهم، مطالبا بفتح فروع للجهازين في كافة محافظات الجمهورية.

وأكد المهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة أن برامج الدعم الفني في مجالي حماية المستهلك وحماية المنافسة تعد إحدى أهم الأدوات الرئيسية في مساعدة الدول لتطوير وتحديث القدرات المؤسسية والبشرية لأجهزتها، لافتا لحرص الحكومة علي دعم ومواصلة الجهود لإرساء قواعد حماية المستهلك والمنافسة للنهوض بالأسواق وتحقيق الكفاءة الاقتصادية.


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان