رئيس التحرير: عادل صبري 11:39 صباحاً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

الحكومة تمدد وقف إنشاء شركات سياحية لمدة عام آخر

الحكومة تمدد وقف إنشاء شركات سياحية لمدة عام آخر

اقتصاد

وزير السياحة هشام زعزوع

الحكومة تمدد وقف إنشاء شركات سياحية لمدة عام آخر

وكالات 01 مارس 2016 09:03

قرر وزير السياحة، هشام زعزوع، تمديد القرار الخاص بوقف قبول طلبات إنشاء شركات سياحية بفئاتها المختلفة لمدة عام آخر، وذلك "لعدم حاجة البلاد إليها خلال هذه الفترة".

 

كان وزير السياحة أصدر قرارا في يونيو الماضي يُوقف بصفة مؤقتة ولمدة عام قبول طلبات إنشاء شركات سياحية بفئاتها المختلفة، وذلك "لعدم حاجة البلاد لها".
 

ونشرت الجريدة الرسمية اليوم الثلاثاء، قرار التمديد الصادر برقم 227 والذي من المقرر أن يبدأ تنفيذه اعتبار من نهاية سريان القرار الماضي.
 

وقالت الجريدة إن القرار جاء بناء على طلب من رئيس قطاع الشركات السياحية والمرشدين السياحيين وبعد أخذ رأي الاتحاد المصري للغرف السياحية.
 

وتعاني مصر من أزمة في السياحة بعد سقوط طائرة روسية في سيناء في 31 أكتوبر الماضي، ما أسفر عن مقتل جميع من كانوا على متنها، وأعقب ذلك إعلان بعض الدول الأوروبية تعليق رحلاتها إلى شرم الشيخ.
 

وقال رئيس مجلس الوزراء، شريف إسماعيل، أمس، في حوار مع التلفزيون المصري، إن إيرادات السياحة تراجعت بنحو 1.3 مليار دولار منذ تحطم الطائرة الروسية.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان