رئيس التحرير: عادل صبري 05:17 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

البنوك تتحمل تكلفة تمويل عوائد شهادات «بلادي»

البنوك تتحمل تكلفة تمويل عوائد شهادات «بلادي»

اقتصاد

جانب من مؤتمر تدشين شهادة «بلادي» الدولارية بالهيئة العامة للاستعلامات

عكاشة: لا رسوم أو عمولات للإصدار والتحويل وفتح الحسابات للعملاء

البنوك تتحمل تكلفة تمويل عوائد شهادات «بلادي»

احمد بشاره 29 فبراير 2016 13:08

صرح هشام عكاشة، رئيس البنك الأهلى المصري، بأنّ البنوك المشاركة في إصدار شهادة «بلادي» الدولارية للمصريين العاملين بالخارج، ستبدأ فى طرحها اليوم "الثلاثاء".


وأضاف عكاشة، خلال مؤتمر تدشين شهادة «بلادي» الدولارية، أن البنوك لن تحصل على عمولات أو رسوم مقابل إجراءات إصدار الشهادات وتحويل العائد للعملاء أو فتح حسابات لمن ليس  لديهم حسابات بالبنوك المشاركة بالإصدار، وهى الأهلى المصري ومصر والقاهرة.

أوضح أنَّ المصريين بالخارج يمكنهم شراء الشهادات الدولارية الجديدة عن طريق بطاقات الدفع المصدرة من بنوك خارجية، ويتم الشراء بحد أقصى ١٠آلاف دولار، وما يزيد عن ذلك يتم تحويل القيمة من البنوك الخارجية على حساب العميل داخل مصر.

ومن جانبه، أكد منير الزاهد، رئيس بنك القاهرة، أن سعر العائد على الشهادات الدولارية الجديدة ميزة محددة للمصريين فقط، لتحفيز وجذب مدخراتهم الدولارية، مشيرًا إلى أنه لا يمكن طرح هذه الشهادات للأجانب.

و
من جانب آخر، أكدت لبنى هلال النائب الثانى لمحافظ البنك المركزي قدرة المصريين العاملين بالخارج على دعم الاقتصاد القومي، موضحة أن تحويلاتهم خلال الفترة الماضية بلغت ١٩مليار دولار، ما يدعم ميزان المدفوعات.

وقالت هلال إن العائد المقرر على الشهادات بواقع ٥.٥٪ غير موجود بأي وعاء ادخاري بأية دولة خارجية، مؤكدة أنه متميز ومميز للمصريين بالخارج.

وتابعت نائب المحافظ أن تكلفة تمويل العائد تتحملها البنوك المشاركة في الطرح من أرباحها. وقالت: إن البنك المركزي يضمن تحويل عوائد الشهادات وأصلها عند استحقاقها.

من جانبها، كشفت وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، نبيلة مكرم عبد الشهيد، عن بدء الترويج لهذه الشهادات بالداخل والخارج خلال الفترة المقبلة، وأكدت أن الطرح جاء تلبية لرغبات المصريين العاملين بالخارج.



اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان